Search
Close this search box.

الاستعدادات في مدينة الإمام الحسين (ع) بكربلاء لاستقبال زيارة الأربعين

الاستعدادات في مدينة الإمام الحسين (ع) بكربلاء لاستقبال زيارة الأربعين

تزامناً مع اقتراب ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) تقوم مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) العصرية للزائرين على طريق (كربلاء- بابل) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بجملة من التحضيرات استعداداً للزيارة المليونية.

وقال مدير مدينة الامام الحسين (عليه السلام) العصرية للزائرين السيد صادق ثامر الياسري: “بعد ما تم عقد مجموعة من الاجتماعات بين مسؤولي الشعب لوضع خطط لاستقبال الزيارة المليونية (زيارة اربعين الإمام الحسين عليه السلام) من الخدمات الدينية والامنية والادارية والثقافية حيث تم التنسيق مع شعبة التوجيه الديني التابعة للعتبة الحسينية لفتح مجموعة من المراكز داخل وخارج المدينة للإجابة على الاسئلة العقائدية والدينية والفقهية”.

وأضاف الياسري: “ان الجانب الامني كان على عاتق قسم حفظ النظام بالإضافة الى المتطوعين لخدمة وحماية الزوار تدعمها المراقبة الالكترونية من خلال الكاميرات، ومن الجانب الخدمي فهي ضمن واجبات الشعبة الخدمية في المدينة تم تهيئة القاعات وتنظيمها لاستقبال الزوار حيث ان المدينة تحتوي على ٢٦ قاعة وبمساحة (٣٠٠) متر مربع لكل قاعة”.

وبين الياسري قائلاً: “من جانب آخر فإنّ وجبات الغذاء للزائرين كان على عاتق شعبة المضيف التابعة للمدينة والتي تم الاتفاق على تخصيص عدد كبير من الوجبات الغذائية تُقدّم للزوار مجانية”.

وأشار الياسري: “إنّ الجانب الصحي أيضاً تم تهيئة المركز الصحي الخاص بالمدينة لاستقبال الحالات المرضية العامة عند الزوار ومعالجتها على مدار الساعة، مع تخصيص سيارات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة في الوقت المناسب”.

والجدير بالذكر أنّ مدينة الامام الحسين (عليه السلام) الواقعة على الطريق الرابط بين محافظة كربلاء المقدسة ومحافظة بابل والتي تعتبر من المناطق الترفيهية المجانية في المحافظة، والتي تستقبل الزوار الوافدين للمبيت والترفيه لاحتوائها على مساحات خضراء وألعاب للأطفال، وتحتوي على مضيف يُقدّم ثلاث وجبات غذائية للزوار.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل