Search
Close this search box.

العتبة الحسينية تحتضن نخبة من العلماء الإندونيسيين

العتبة الحسينية تحتضن نخبة من العلماء الإندونيسيين

أقام مركز التبليغ القرآني الدولي في دار القرآن الكريم التابعة الى العتبة الحسينية المقدسة برنامجاً حسينياً بمشاركة نخبة من العلماء الإندونيسيين بمناسبة ذكرى الزيارة الأربعينية في بث مباشر عبر المنصات الإعلامية التابعة للعتبة .

وقال منسق البرنامج المهندس حسين عايد: “تزامناً مع الذكرى الأليمة واستذكار يوم الأربعين وما جرى على آل الحسين (عليه السلام) نظّم المركز برنامجاً حسينياً بالتعاون مع كوادر فرعه في العاصمة الإندونيسية (جاكارتا) وبالتعاون مع مؤسسة الإمام الحسين للإعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة التي تكفلت بنقل وقائعه عبر القناة الرسمية للعتبة الحسينية في موقع اليوتيوب”.

وأضاف: “تم بث البرنامج باللغة الإندونيسية بشكل مباشر من داخل الصحن الحسيني الشريف والذي قدّمه الشيخ “عبد الله بيك” مدير فرع دار القرآن الكريم في إندونيسيا ورئيس قسم العقائد والفلسفة في جامعة صدرا الإسلامية وعضو مجلس الشورى في منظمة أهل البيت (عليهم السلام)” أكبر منظمة لأتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) في عموم إندونيسيا.
وتابع “تضمن البرنامج كلمة للسيد “حسين دليل العيدروس” عضو هيئة الأمناء في جامعة مدينة العلم للعلوم الإسلامية تحدث فيها حول ضرورة معرفة أهل البيت (عليهم السلام) وما قاموا به من تضحيات لأجل حفظ التعاليم الإسلامية الحنيفة، كما كانت كلمة للسيد “أحمد بارقبة” المشرف على مؤسسة النبي الأعظم(ص) أشار فيها إلى مكانة اهل البيت (عليهم السلام) وبالخصوص السيدة زينب (عليها السلام) ودورها في واقعة كربلاء الاليمة وما بعدها وما هو اللازم علينا لنقتدي ونجسد القيم الإسلامية التي ضحوا لأجلها”.
هذا وكان لطالبات فرع دار القرآن الكريم مشاركة عزائية بين مجمل فقرات البرنامج الحسيني الذي أختتم بزيارة الأربعين ودعاء الفرج لمولانا صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه).

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل