Search
Close this search box.

العتبة العلوية تستأنف الختمة القرآنية المفسرة في باحة الصحن العلوي المطهر

العتبة العلوية تستأنف الختمة القرآنية المفسرة في باحة الصحن العلوي المطهر

استأنفت شعبة المحافل القرآنية التابعة لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة الختمة القرآنية المفسرة في باحة الصحن العلوي المطهر.

وقال مسؤول الشعبة عبد الهادي العابدي ،لـ(المركز الخبري ) ” أقامت شعبتنا الختمة القرآنية المفسرة وحرصت على إقامتها منذ عام 2013م، وقد توقفت الختمة المفسرة كباقي النشاطات القرآنية والبرامج الحضورية أثناء انتشار الوباء، وبفضل الله استأنف هذا النشاط من جديد في باحة الصحن الشريف، بحضور الزائرين الكرام، وتقام الختمة يومياً بمشاركة قارئين من داخل مركز القرآن الكريم وخارجه، حيث يقرأ فيها نصف جزء من القرآن الكريم مع بيان معاني الكلمات لكل صفحة من القرآن الكريم”.

يذكر أن مركز القرآن الكريم في العتبة المقدسة بصدد استئناف برامجه الأخرى مثل الجلسة القرآنية التعليمية، والمحافل الخاصة باستضافة الوفود والمؤسسات، وإحياء المناسبات الدينية.

مراكز مبيعات العتبة العلوية تنال قبول واستحسان المتبضعين لمنتجاتها الزراعية والحيوانية

من جهة أخرى، تشهد مراكز مبيعات العتبة العلوية المقدسة التابعة إلى قسم المبيعات إقبالاً واسعاً لمنتجاتها الزراعية والحيوانية المتنوعة من قبل الزائرين ومنتسبي العتبة المقدسة وأبناء مدينة النجف الاشرف، حيث تبرز شعبة المبيعات التابعة للقسم والتي عملت على إنشاء مراكز في المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف .

وفي هذا السياق تحدث مسؤول شعبة المبيعات المهندس الزراعي علي عبد الحسن لــ(المركز الخبري) قائلا ” تضم شعبة المبيعات ثلاثة مراكز في محيط الصحن العلوي المطهر وذلك من أجل تقديم الخدمات للزائرين ولمنتسبي العتبة المقدسة وأبناء النجف الاشرف، يقع الأول منها داخل قاعة سيد الأوصياء ضمن صحن الإمام الحسن (عليه السلام) ، فيما يقع مركز المبيعات الثاني مقابل باب الشيخ الطوسي مقابل مدخل المكتبة الحيدرية ، بينما يقع المركز الثالث قرب مرآب السياحة الدينية في نهاية شارع الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)”.

وأكمل قائلا ” إن مراكزنا تعمل على عرض مختلف أنواع المنتجات الزراعية والحيوانية والتي يتم إنتاجها من قبل قسم الزراعة والثروة الحيوانية في مزرعة فدك، ومنها الحليب والألبان واللحوم ومختلف أنواع المعجنات المجهزة من قبل أفران المعجنات التابعة الى العتبة المقدسة في مدينة الإمام الرضا (عليه السلام) للزائرين، ومنتجات شركة فيض القسيم والتي تتسم بجودتها العالية، فضلا عن توفير مختلف أنواع الشتلات من نباتات الزينة والتي يتم رفد مراكزنا عن طريق شعبة المشاتل التابعة لمزرعة فدك في العتبة المقدسة “.

هذا وتشهد مراكز مبيعات العتبة العلوية المقدسة إقبالاً واسعاً على منتجاتها ، إذ إن الهدف من توزيع مراكز البيع المباشر تقديم الخدمات للزائرين الكرام وخَدمة المنتسبين العاملين في العتبة المقدسة والمواطنين في مدينة النجف الأشرف وبأسعار تنافسية .

المصدر: موقع العتبة العلوية المقدسة

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل