Search
Close this search box.

العتبة الحسينية… تفاصيل جديدة عن العمل وموعد المباشرة بتنفيذ صحن الامام الحسن (ع)

العتبة الحسينية... تفاصيل جديدة عن العمل وموعد المباشرة بتنفيذ صحن الامام الحسن (ع)

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن موعد المباشرة بانشاء صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، الواقع في الجهة الجنوبية الشرقية، لافتا الى ان الصحن الجديد يعد أول بقعة مهمة للتوسعة مجاورة لمنطقة مابين الحرمين الشريفين.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن “صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) والذي يقع في الجهة الجنوبية الشرقية باتجاه باب القبلة من الحرم الحسيني الشريف، سيدخل مرحلة التنفيذ خلال الشهرين المقبلين”.

وأوضح أن “مراحل العمل الجارية في الوقت الحاضر تتمثل بمرحلة تهديم وإزالة الأراضي المستملكة فضلا عن استملاك المزيد من الاراضي”.

وأضاف أن “الهدف من إنشاء هذا الصحن هو توفير مساحة (100,000) متر مربع لخدمة الزائرين، موزعة مابين فضاءات عبادية وخدمية وفكرية وثقافية، مشيرا الى ان الصحن الجديد يتميز بموقع جغرافي مهم كونه يقع جوار باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ممتد إلى الجهة الشرقية وصولاً إلى شارع الإمام علي (عليه السلام) لذا ستكون هذه أول بقعة مهمة للتوسعة مجاورة لمنطقة مابين الحرمين الشريفين”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال قسم المشاريع الهندسية والفنية، تعمل على إعادة تنظيم الطرق القريبة من الصحن الشريف وتوسيعها، لغرض إستيعاب الاعداد المتزايدة للزائرين وتوفير افضل الخدمات لهم خلال مواسم الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل