Search
Close this search box.

العتبة الرضوية تتشح بالسواد في ذكرى شهادة فاطمة الزهراء (س)

العتبة الرضوية تتشح بالسواد في ذكرى شهادة فاطمة الزهراء (س)

اتشحت العتبة الرضوية المقدسة بالسواد احياءاً لذكرى استشهاد سيّدة نساء العالمين وفلذة كبد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب الرواية الثالثة (أنّها بقيت بعد رحيل أبيها 95 يوماً).

واكتست جدران العتبة الرضوية المقدسة وأروقتها بالسواد حزناً في هذه المناسبة الأليمة، حيث عُلّقت القطع واللافتات التي خُطّت عليها عبارات الولاء للبضعة الطاهرة المظلومة فضلاً عن عبارات الحزن والأسى.

وأقيمت صباح اليوم مجالس العزاء الفاطمية في مدرسة اليوسفية في الحرم الرضوي المطهر، بمشاركة متولي العتبة الرضوية المقدسة سماحة الشيخ “أحمد مروي”.

وكما جرت العادة، أعدّت إدارة التبليغ الديني في العتبة الرضوية المقدسة منهاجاً عزائياً خاصاً بهذه الذكرى الأليمة تضمن إحياء ليلة الشهادة اليوم الأربعاء بعد صلاتي المغرب والعشاء في رواق الإمام الخميني (رضوان الله عليه) في الحرم المطهر بمشاركة خطباء ورواديد العتبة الرضوية المقدسة بالاضافة الى إقامة مراسم عزاء في رواق الإمام الخميني (رضوان الله عليه) استذكاراً لهذه الفاجعة الأليمة يوم الخميس صباحاً بحضور ممثل الولي الفقيه في مدينة مشهد المقدسة سماحة السيد “أحمد علم الهدى”.

هذا ويتضمن المنهاج تنظيم مسيرة عزائية ستنطلق في يوم الشهادة من ميدان الشهداء في مدينة مشهد المقدسة وصولاً إلى الحرم الرضوي المطهر.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل