Search
Close this search box.

قوى محور المقاومة تؤكد تمسكها بمضامين خطاب قائد الثورة الاسلامية

قوى محور المقاومة تؤكد تمسكها بمضامين خطاب قائد الثورة الاسلامية

أكدت قوى محور المقاومة والممانعة على امتداد العالم الاسلامي تمسكها بالمضامين الهامة التي وردت في خطاب قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي والذي ألقاه يوم أمس بمناسبة يوم القدس العالمي.

فعلى الصعيد الفلسطيني وجّه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، التحية والتقدير الكبيرين لسماحة قائد الثورة الإسلامية السيد آية الله السيد علي الخامنئي، على كلمته التي وجهها للشعب الفلسطيني والاشادة ببطولات المجاهدين الفلسطينيين.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي إن موقف السيد الخامنئي لاقى تقديراً واحتراماً كبيرين في أوساط الشعب الفلسطيني ومجاهديه.

وأضاف، ان هذه المواقف تمثل حافزاً ذا قيمة عالية لكل مسلمي العالم بمساندة وتأييد الشعب الفلسطيني.

القيادي في حركة حماس خليل الحية جدد بدوره الشكر لكل من يدعم فلسطين وفي مقدمتهم إيران.

وقال الحية: ان كلمة السيد الخامنئي تؤكد أنّ إيران تدعم فلسطين من دون مورابة.

وقال الحية إنّ “اللافت في كلمة السيد خامنئي هو تراجع الولايات المتحدة وتقدم محور المقاومة”، مضيفاً أنّ “السيد خامنئي شدد على أهمية دعم فلسطين في مواجهة الاحتلال.

بدورها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” أنّ السيد الخامنئي عبّر عن قناعة وإرادة مسلمي وأحرار العالم المؤمنين بحتمية زوال إسرائيل.

وفي لبنان قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان ما قاله الامام الخامنئي اليوم يؤكد الالتزام الجاد والقطعي بدعم فلسطين وحركات المقاومة في المنطقة

اما في العراق فقد أكد المتحدث باسم حركة النجباء أن قائد الثورة الإسلامية في ايران’>كلام قائد الثورة الإسلامية في ايران آية الله العظمى السيد علي الخامنئي وخطبه تلامس كبد الحقيقة مشيدا بمواقف سماحة القائد وبصيرته الثاقبة المسددة من الله تعالى.

وقال نائب الأمين العام لحركة النجباء نصر الشمري : تعودنا من هذا الرجل الحكيم (سماحة السيد القائد) حفظه الله ان كلامه ومواقفه وخطبه تلامس كبد الحقيقة وتكون سابقة لغيرها بمراحل فهو حفظه الله ينظر الى الامر بعين البصيرة الثاقبة المسددة من الله من جهة وبالاعتماد على الاسس العلمية للتحليل والدراسات من جهة اخرى لذلك عندما قال نحن في بداية عصر مابعد امريكا قبل اكثر من عام ربما كانت علامات هذا العصر غير واضحة الملامح للأعم الاغلب لكنها اليوم تبدو أكثر وضوحاً.

وكان قائد الثورة الاسلامية، أكد في كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي، إن الشعب الفلسطيني المقاوم يستمد قوته من هذه المسيرات الجماهيرية.

وأكد قائد الثورة الاسلامية على انه ما دام الكيان الصهيوني الغاصب يسيطر على القدس فان كل ايام السنة تعتبر يوم القدس العالمي، مشيرا الى ان الشباب الذين يقومون بعمليات تضحية أصبحوا درعا دفاعيا عن القدس.

واشار القائد الخامنئي الى ان اليوم نرى أمريكا تعاني من هزائم متلاحقة في الساحة السياسية، والكيان الصهيوني يتخبط في الساحة السياسية والعسكرية داخل شبكة معقدة من المشاكل.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل