Search
Close this search box.

متولي العتبة الرضوية يشيد بدور المعلم في المجتمع الإيراني

متولي العتبة الرضوية يشيد بدور المعلم في المجتمع الإيراني

قال متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي، إن الاستفادة من المعلمين في شتى المجالات العلمية والثقافية، تكون ضمن رؤية العتبة الرضوية لتحقيق أهدافها المستقبلية.

 وأكد متولي العتبة الرضوية المقدسة، خلال استقباله المعلمين المنتخبين لمحافظة خراسان الرضوي شمال شرق إيران بمناسبة يوم المعلم الوطني، على أهمية دور المعلمين في تنمية المجتمع.

وأشار الشيخ مروي إلى تعبير مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام خميني (رحمة الله عليه) بحق المعلمين، الذي اعتبر فيه أن مهنة المعلمين هي مهنة الأنبياء، أضاف ان العتبة الرضوية المقدسة بصدد الاستفادة من تجارب المعلمين، لتحقيق أهدافها الثقافية والعلمية، ولتربية الطلاب بالثقافة الإسلامية الرضوية المباركة.

ونوه الشيخ أحمد مروي الى أن المعلم من الأشخاص الذين لهم دور أساسي في بناء شخصية المجتمع، ولذلك يحظى بمكانة خاصة لدى الإسلام، كما أن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار (عليهم السلام)، يوصون باحترام هذه الفئة المهمة.

من جانبه أكد رئيس إدارة التربية والتعليم في محافظة خراسان الرضوي أمير شوشتري، على أهمية دور العتبة الرضوية المقدسة في تربية وتعليم المجتمع، مؤكدا أن المعلمين يعتزون بتعاونهم مع العتبة الرضوية، بتعريفها وترويجها الثقافة الرضوية المباركة بين الطلاب.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل