Search
Close this search box.

السفير النرويجي لدى طهران يزور العتبة الرضوية

السفير النرويجي لدى طهران يزور العتبة الرضوية

زار السفير النرويجي لدى إيران سيجوالد تامينهاوغ، يوم أمس الأربعاء، العتبة الرضوية المقدسة واطلع على مختلف أقسام الحرم الرضوي المطهر، بما في ذلك متحف السجاد.

وقال السفير سيجوالد تامينهاوغ في إشارة إلى مجد العتبة الرضوية المباركة وروحانيتها الخاصة انه أعجب كثيراً بعظمة المرقد المقدس للإمام الرضا (عليه السلام)”.

وأشار إلى أن فن العمارة في هذا المكان المقدس له تاريخ غني وعريق جداً، وقال: “خلال زيارتي لصحني الحرية والثورة الإسلامية، اكتسبت معلومات فنية وثقافية قيمة عن العمارة الإيرانية الإسلامية، وأعجبت بهذا النمط من الهندسة المعمارية، ولذلك سأحاول أن أنقل هذه المعلومات القيمة إلى الآخرين”.

وأضاف أن زيارة متحف السجاد قد أثارت إعجابه أيضاً، مضيفاً: “تم تصميم المكان الذي يُعرض فيه السجاد القديم والثمين في هذا المتحف بشكل إبداعي ودقيق للغاية، وبإضاءة غير عادية، حیث يمكن رؤية أنماط النسج الدقيقة المأخوذة من الثقافة والفنون الغنية والأصيلة لمختلف الأقوام الإيرانية بوضوح على كل سجادة”.

وتابع السفير النرويجي في إيران: “ضريح الإمام الرضا (عليه السلام) مقدس للغاية لدى جميع مسلمي العالم، ويأتي يومياً لزيارته ملايين الزوار، وأنا اليوم كزائر أوروبي، قد شعرت لحظة دخولي إلى هذا المكان لأول مرة بتأثيره الروحي وأعجبت كثيراً بعظمته”.

وأشار إلى أن حرم الإمام الرضا (عليه السلام) هو مكان يستحق تعريفه لجميع شعوب العالم لينبهروا بمجده وروحانيته ويجربوا الشعور الذي تملكه في هذا المكان المقدس.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل