Search
Close this search box.

مهرجان أفلام المقاومة يخلّد ذكرى المخرج الايراني “رسول ملاقليبور”

مهرجان أفلام المقاومة يخلّد ذكرى المخرج الايراني "رسول ملاقليبور"

وقع الممثل الايراني القدير “جمشید هاشم‌بور” خلال حضوره في مكتب مهرجان أفلام المقاومة الدولي على ملصق “وسام الرسول” توقيرا للمخرج الايراني الراحل “رسول ملاقليبور” الذي اشتهر بصناعة أفلام حول حرب الدفاع المقدس (الحرب المفروضة على ايران من قبل نظام صدام).

وبحسب المقر الإعلامي لمهرجان المقاومة الدولي السادس عشر، وبمناسبة ذكرى ولادة المخرج “ملاقليبور” الذي خصّص له مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر قسماً خاصاً “وسام رسول”؛ حضر الممثلان الايرانيان الشهيران في سينما الدفاع المقدس لكشف النقاب عن ملصق “وسام رسول”، وحلّ الممثلان المشهوران جمشید هاشم‌بور وفرهاد قائمیان، ضيفان على سكرتارية مهرجان أفلام المقاومة الدولي السادس عشر، وزارا الأمانة العامة لهذه التظاهرة السنيمائية وتحدثا مع طاقم العمل. وعقب ذلك تم التوقيع على ملصق “وسام رسول” تكريما لهذا المخرج الراحل للسينما الإيرانية.

جمشید هاشم‌بور، الذي شارك ببطولة أفلام “ميم كأم” و “هِيفا” و “الفطر السام” و “مزرعة الأب”، قال في ذكرى هذا المخرج لسينما الدفاع المقدس بعد توقيعه على ملصق “وسام رسول”: لقد تم تخليد ذكرى المخرج رسول.

“أنت حاضر دائمًا يا سيد رسول” كان أيضًا عبارة قصيرة سجلها على هذا الملصق فرهاد قائميان، الذي مثّل في أفلام “هِيفا” – “النسل المحروق” – الفطر السام.

كما أعرب مهدي عظيمي ميرابادي، مدير الدورة السادسة عشرة من مهرجان المقاومة الدولي لأفلام المقاومة، في تدوينة على الملصق، عن تقديره وإخلاصه لرسول ملاقليبور، ووصف برفيز فارسيجاني (مدير قسم وسام رسول) في المهرجان المخرج الايراني رسول ملاقليبور بأنه نموذج دائم للسينما الدفاعية الثورية والمقدسة.

بدوره كتب سيد أحد ميكائيل زاده المستشار الاعلامي والعلاقات العامة للنسخة السادسة عشر لمهرجان افلام المقاومة الدولي في توقيع له على ملصق المهرجان: سيد رسول ، أشكرك على خلق كل الأبطال الذين صورتهم.

وتقدّم أكثر من 1200 أثر سينمائي للمشاركة في قسم المدافعين عن الصحّة بقسميه المحلي والأجنبي في مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر.

وتنعقد المرحلة الأولى من مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر التي تتضمن أربعة أقسام ثلاثة منها محلية وأخرى مخصصة لقسم المدافعين عن الصحة، في الفترة من 21 حتى 27 سبتمبر/أيلول الجاري.

جدير بالذكر أن مهرجان أفلام المقاومة الدولي بنسخته السادسة عشرة ينعقد خلال شهري سبتمبر/أيلول و نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بإدارة “مهدي عظيمي ميرآبادي” في العاصمة طهران، مع اتخاذ التدابير الصحية الكاملة في ظل تفشّي فيروس كورونا المستجد.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل