Search
Close this search box.

العتبة الرضوية المقدسة تحيي ذكرى ولادة الإمام الرضا عليه السلام

العتبة الرضوية المقدسة تحيي ذكرى ولادة الإمام الرضا عليه السلام

احتفل أتباع أهل بيت النبوة (عليهم السلام) في العتبة الرضوية بمدينة مشهد المقدسة شمال شرق إيران بذكرى مولد ثامن الحجج الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام).

 وانتشرت مظاهر الزينة في العتبة الرضوية المقدسة وأعدّت برنامج مختلفة لإحياء هذه المناسبة العطرة، تخللتها محاضرات دينية وأناشيد فرح وإبتهاج من وحي المناسبة.
وبدأت الإحتفالات في صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) بمراسم ضرب النقارة؛ ثم ألقى متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي بعد صلاتي المغرب والعشاء كلمة من وحي المناسبة هنأ فيها المسلمين وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) بهذه الذكرى العطرة.

كما صدحت حناجر منشدي العتبة الرضوية فرحاً بالزيارة الجماعية والدعاء والهتافات، وسط تفاعل الزائرين الذين توافدوا من داخل إيران وخارجها، لتقديم التهاني والتبريكات لأنيس النفوس بذكرى ولادته العطرة.

وألقيت محاضرات دينية في أروقة وصحون الحرم الرضوي المطهر بمشاركة متولي حرم السيدة المعصومة (عليها السلام) السيد محمد سعيدي وجمع من خطباء العتبة الرضوية المقدسة استعرضت جميعها السيرة الخالدة للإمام صاحب المناسبة وبعضاً من فضائله.

هذا وشهدت العتبة الرضوية المقدسة في هذه الذكرى المباركة فعاليات أخرى وبرامج ثقافیة شملت ندوات علمية وفنية ومسابقات من وحي السيرة والتعاليم الرضوية، بالإضافة إلى توزيع مديرية مضيف العتبة لآلاف الوجبات الغذائية على الزائرين ضمن موائد الضيافة التي تمد خلال أيام “عشرة الكرامة”.

وبثت القنوات الإيرانية ووسائل التواصل الإجتماعي التابعة لللعتبة الرضوية المقدسة احتفالات ذكرى مولد الإمام الرضا (عليه السلام) على الهواء مباشرة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل