Search
Close this search box.

قائد الثورة يؤكد على تطوير الصناعات والشركات المبدعة

قائد الثورة يؤكد على تطوير الصناعات والشركات المبدعة

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي على المسؤولين المعنيين بذل الاهتمام بتطوير الصناعات والشركات المبدعة.

واثر الرسالة التي رفعها مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري الى قائد الثورة الاسلامية والذي دعا فيها الى تناغم السلطات الثلاث والمؤسسات السيادية لـ”تطوير الصناعات والشركات المبدعة” وكذلك الاهتمام بالتكنولوجيا الناعمة والمبدعة كمكمل للاقتصاد المعرفي في مسار تحقيق شعار العام الجاري “الانتاج المعرفي المولد لفرص العمل”، فقد كتب سماحة القائد على هامش الرسالة “ليتم التاكيد على المسؤولين المعنيين في هذا الصدد”.

واورد مكتب حفظ ونشر مؤلفات آية الله السيد خامنئي رسالة مدير المكتب حجة الاسلام محمد محمدي كلبايكاني الى رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي، تضمنت الامر الصادر عن سماحة القائد مرفقة بصورة للطلب المرفوع من قبل مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري.

واعتبر ستاري تصريحات سماحة قائد الثورة في رسالة عيد النوروز وبدء العام الايراني الجديد (21 اذار/ مارس) ورسم خارطة الطريق للنمو واصلاح الشؤون الاقتصادية، فصل الخطاب لصناع القرار في النظام البيئي للصناعات المبدعة والاقتصاد المعرفي.

واضاف: انه وفي ظل المصادقة على قانون قفزة الانتاج المعرفي في دعم الشركات المعرفية وتاكيدات سماحتكم فان الدائرة العلمية والتكنولوجية قد تخطت اعوام طويلة في الطريق الصعب للتثقيف بالاقتصاد المعرفي ولله الحمد ان المجتمع والمسؤولين والمواطنين قد ايقنوا بمضي الوقت الاهمية منقطعة النظير للاقتصاد المبني على المعرفة. النقطة الضرورية لتناولها في هذا المسار هي الاهتمام بموضوع التكنولوجيا الناعمة والصناعات المبدعة كمكمل للاقتصاد المعرفي.

واشار الى ظهور طاقات حديثة ومتنوعة في ضوء اقتراب حدود الاقتصاد والابداع والثقافة من بعضها بعضا في اطار الصناعات المبدعة التي تحظى بقيمة اقتصادية عالية.

ونوه ستاري الى ان الدائرة العلمية والتكنولوجية برئاسة الجمهورية بادرت الى تشكيل لجنة التكنولوجيا الناعمة وتطوير الصناعات المبدعة وتابعت منذ العام 2019 برنامجا لتحديد ودعم تطوير وتقوية “شركات الصناعات المبدعة” ودعمت ايجاد بنية تحتية بعنوان “دار الابداع” لتقديم الخدمات للشركات المعرفية والمبدعة واخذت بنظر الاعتبار بنودا في قانون قفزة الانتاج حيث نشهد الان تاسيس 70 دارا للابداع وتشكيل 1530 شركة مبدعة في مختلف الصناعات.

واكد الضرورة الملحة في الفترة الحالية لتناغم السلطات الثلاث والمؤسسات السيادية في مسار تطوير الصناعات المبدعة، مناشدا سماحة القائد الى لفت انتباه المسؤولين والمجتمع لموضوع الصناعات والشركات المبدعة واعطاء ارشاداته وتوجيهاته السديدة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل