Search
Close this search box.

أكثر من 3 مليون إيراني وأجنبي يزورون العتبة الرضوية خلال “عشرة الكرامة”

أكثر من 3 مليون إيراني وأجنبي يزورون العتبة الرضوية خلال "عشرة الكرامة"

أعلن وكيل متولي العتبة الرضوية المقدسة مالك رحمتي عن استقبال العتبة أكثر من 3 مليون زائر خلال أيام “عشرة الكرامة” المباركة.

 وقال رحمتي خدام الإمام الرضا (عليه السلام)، قدموا شتى أنواع الخدمات الرفاهية والثقافية للزوار، وذلك لتحقيق “الزيارة المتعالية” التي تأتي ضمن رؤية العتبة الرضوية.

وأضاف أن العتبة الرضوية المقدسة وفرت خدمات عديدة، للمحتاجين ولذوي الدخل المحدود خلال أيام عشرة الكرامة المباركة، موضحا أن العتبة وفرت منام لأكثر من 5000 زائر في مضايفها، وخصصت بعض الصحون والأروقة لإسكان الزوار ليلا، كما قدمت خدمات مختلفة في مراكز الاستراحة والضيافة المتواجدة على الطرق المؤدية لمدينة مشهد المقدسة وفي 21 مدينة وقرية في إيران.

وأكد وكيل متولي العتبة الرضوية المقدسة، إيفاد 72 قافلة تحت عنوان “قوافل الشمس” حاملةً راية الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) إلى 1500 مدينة وقرية في أنحاء البلاد.

وأوضح أن خلال أيام “عشرة الكرامة” تم تقديم الآلاف من وجبات الطعام المتبركة لزوار الحرم الرضوي المطهر، كما تم توزيع ملابس وحزم غذائية، بين المحتاجين والمعوزين في مختلف مدن البلاد.

كما أكد رحمتي أن العتبة الرضوية المقدسة، خصصت نحو 10 آلاف من أراضيها الموقوفة لبناء مراكز رياضية وترفيهية ومدارس، وشاركت في بناء وترميم العديد من الوحدات السكنية في مختلف مدن وقرى إيران، وعلى وجه الخصوص في المناطق المحرومة والتي شهدت حوادث طبيعية خلال الأعوام الماضية، كما ساهمت في إطلاق سراح نحو 140 من السيدات المسجونات بالجرائم المالية.

جدير بالذكر أن العتبة الرضوية المقدسة، تبادر بالأعمال الخيرية في شتى المجالات، خلال المناسبات الدينية والوطنية، وذلك بهدف تنشيط الاقتصاد وحل مشاكل المواطنين المحتاجين وذوي دخل المحدود.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل