Search
Close this search box.

انشودة “تحية ايها القائد” تجتاح العالم بلغات متعددة

انشودة "تحية ايها القائد" تجتاح العالم بلغات متعددة

اجتاحت انشودة “تحية ايها القائد” التي انطلقت من ايران بلدان العالم الاسلامي ودول العالم حيث يشارك الاطفال وبراعم هذه البلدان في انشودة يرغبون بظهور الامام المهدي المنتظر ـ عليه السلام ـ ليملأ الأرض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا.

ففي باكستان شارك الاطفال في هذه الانشودة الخالدة وهم يؤدون التحية للامام المهدي ـ عليه السلام ـ ويرددون هذا النشيد الذي ينطلق من اعماق الشعوب التواقة للعدالة والحرية والكرامة الانسانية التي داس عليها المستكبرون وقوى الشر في العالم.

وفي منطقة “غلغيت بلتستان” الباكستانية ردد الاطفال انشودة “تحية ايها القائد” باللغة الاردية حيث اجرى الدموع من عيون بعض الحاضرين الذين وقعوا تحت تأثير صفاء ونقاء نفوس هؤلاء الاطفال المتحمسين لظهور الامام المهدي المنتظر عليه السلام.

كما ردد بعض الفتيان الباكستانيين هذا النشيد في ثاني جبل مرتفع في العالم يطلق عليه اسم (كي 2) فيما رددت جموع كبيرة من الاطفال البنين والبنات هذه الانشودة في مرقد العالم والشاعر الباكستاني محمد اقبال لاهوري الذي أحب ايران وشعبها ونظم فيهما اشعاره الحماسية التي تدعو الى الحرية والخلاص من العبودية.

وفي أغلب البلدان العربية انتشر هذا النشيد رغم التشديد ومنع الحريات في بعضها بشكل قاسي.

واخيرا في نيجيريا شارك الاطفال في مراسم خاصة اقيمت لهذا النشيد بالرغم من الضغوط التي يتعرض لها المسلمون في هذا البلد وحملوا صور الامام الخميني طاب ثراه والعالم الديني المجاهد الشيخ ابراهيم زكزاكي ورددوا النشيد بلغة الهوسا في حسينية كانو.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل