حديث الاسبوع
الامام علي عليه السلام: اَلزّاهِدُ فِی الدُّنْیا مَنْ لَمْ یَغْلِبِ الْحَرامُ صَبْرَهُ، وَ لَمْ یَشْغَلِ الْحَلالُ شُکْرَهُ.

12 محرم 1444 Thursday, 11 August , 2022 الساعة عدد الاخبار والمقالات : 4569 عدد الاخبار التي نشرت اليوم : 0 عدد التعليقات : 0×

شيعة بوركينا فاسو يشكون إجرام الوهابية

الرمز: 27337 تاريخ الانتشار: الإثنين - 2022/06/27 - 11:15 المصدر : العتبة الرضوية المقدسة
شيعة بوركينا فاسو يشكون إجرام الوهابية
+
-

زار الزعيم الديني لشيعة بوركينا فاسو الشيخ علي بادارا العتبة الرضوية المقدسة والتقى مدير العلاقات الدولية فيها السيد محمد ذو الفقاري.

 وقال الشيخ علي بادارا، ان بوركينا فاسو التي تقع في غرب القارة الأفريقية، يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، ولأنها كانت مستعمرة فرنسية، أصبحت لغة أهل هذا البلد الرسمية هي الفرنسية”. مؤكدا ان “60٪ من سكان بوركينا فاسو مسلمين وإن نسبة عالية جداً من المسلمين هم من الصوفيين، والوهابية وأتباع أهل البيت (عليهم السلام).

وأضاف بادارا، انه ليس لدى الشيعة مشكلة في ممارسة الشعائر الدينية، وإن الحكومة لحسن الحظ لا تضع أي قيود على القيام بالشعائر الدينية؛ إلا أن المشكلة الوحيدة التي تواجه شيعة بوركينا فاسو اليوم هي المضايقات والاتهامات الباطلة التي يوجهها الوهابيون ضد الشيعة.

وأشار إلى أن الوهابيين، بمساعدة بعض الدول، أصبحوا يمتلكون الآن قناة تلفزيونية وإذاعة راديو ووسائل إعلام أخرى، في الوقت الذي لا يملك فيه الشيعة أي إمكانيات من هذا النوع تساعدهم على إيصال صوت أهل البيت (عليهم السلام) لشعب بوركينا فاسو.

كما تحدث الشيخ بادارا عن تاريخ انتشار التشيع بين أبناء هذا البلد، مشيراً إلى أن الثورة الاسلاميه التي فجرها الإمام الخميني (رضوان الله عليه) كان لها بالغ الأثر في تعريف الناس على حقائق ثورة كربلاء، وهو الأمر الذي جعل شعب بوركينا فاسو منذ انتصار الثورة الإسلامية إلى اليوم يقيم مراسم العزاء في كل عام خلال شهر محرم الحرام.

التعليقات

  • التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الاسلام الاصيل وإنما تعبر عن رأي أصحابها.
  • سوف يتم نشر التعليقات المرسلة بعد تاييدها من قبل مدير موقع الاسلام الاصيل.
  • يجب كتابة التعليقات بللغة العربية فقط.