Search
Close this search box.

المرجع الصافي الكلبايكاني يشيد بالمحكمة النمساوية إثر إلغاء حظر الحجاب بالمدارس

أشاد المرجع الديني آية الله الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني بالمحكمة الدستورية في النمسا بعد قرارها الذي نص على إلغاء حظر الحجاب بالمدارس الابتدائية.

والیكم نص رسالة التي بعثها المرجع الصافي الكلبايكاني الى رئيس
المحكمة الدستوریة في النمسا .

بسم الله الرحمن الرحیم

معالي الدكتور السید كریستوف غرابنوارتر

رئیس المحكمة الدستوریة لدی النمسا المحترم.

أطیب السلام و أعطر التحیات.

لقد تعرضت الذات الانسانیة الشریفة النبیلة والتي هي أمانة من الباري العظیم

لدی أبناء النوع الانساني من كلً عرقٍ ولون ولغة وثقافة ومكان جغرافي الی الانتهاك والتعدي علی الدوام من قبل الانظمة السلطویة المتعجرفة.

تتولی الشخصیات الفذّة الجلیلة والمؤسسات الحكمیة من كل المجتمعات مهمة صیانة حقوق أبناء البشر وتطبیق العدل، كما یقع علی عاتقها ایضا الدور الخطیر في الرقابة علی الحكومات والحد من تطاولها. فهي تنتحل دور الرائد الرادع امام إنعدام العدل والاستمرار بالجور والاستخفاف بحقوق الشعوب والثقافات والآداب والتقالید والمعتقدات الدینیة.

إنً الاجراء الذي إتخذته المحكمة الدستوریة في النمسا خاصة ما تبنّاه معالیكم وباقي القضاة المرموقین من الدور العادل والنبیل في إحقاق الحق العقدي للمسلمین في بلادكم و إبطال حكم المحكمة الجائر الذي كان قد منع المسلمین من حقهم المسلّم بالالتزام بالحجاب، بات مدعاة لسرور وابتهاج مسلمي العالم كافة اضافة الی سرور سائر المفكرین والنبلاء من الدیانات الابراهیمیة.

إنني إذ اعرب عن اسمی آیات شكري وتقدیري ازاء اجرائكم الانساني النبیل والعادل تجاه مسلموا النمسا، أتمنی لمعالیكم المزید من التوفیق.

لطف الله الصافي

4/جمادي الاول/1442

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل