Search
Close this search box.

الشيخ سوهو: الحكومة النيجيرية تعرقل الافراج عن الشيخ زكزاكي

الشيخ سوهو: الحكومة النيجيرية تعرقل الافراج عن الشيخ زكزاكي

أكد الشيخ آدم احمد سوهو، ممثل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا في مدينة جوس، ان الحكومة النجيرية تعرقل الافراج عن الشيخ ابراهيم زكزاكي وزوجته بتحريض من الكيان الصهيوني والنظام السعودي واميركا.

وقال الشيخ سوهو في تصريح له: ان الشيخ زكزاكي وزوجته المعتقلين منذ عدة سنوات، يعانيان من ظروف صعبة في السجن وحالتهما الصحية غير مستقرة، مؤكدا ان الحكومة لا تسمح لهما بالذهاب الى المستشفى وفي بعض الاوقات يسمح لطبيب الشيخ بزيارتهما في السجن فقط.
واشار الشيخ سوهو الى ان السلطات النيجيرية تتعامل بقسوة مع اتباع أهل البيت (ع)، مبينا ان ذلك يتم بتحريض وتمويل من نظام آل السعود، ومن خلال الجمعيات الوهابية التي اسسوها في شتى المدن والقرى في نيجيريا.
وكشف الشيخ سوهو عن ان الكيان الصهيوني متورط في الضغط على اتباع أهل البيت (ع) في نيجيريا، وكذلك قضية محاكمة الشيخ ابراهيم زكزاكي وزوجته، مؤكدا ان الكيان الصهيوني ونظام آل سعود واميركا يعرقلون الافراج عن زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا.
ودعا الشيخ سوهو، المؤسسات ومنظمات حقوق الانسان واحرار العالم والمجتمع الدولي الى الضغط على الحكومة النيجيرية من اجل اطلاق سراح الشيخ زكزاكي وزوجته.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل