Search
Close this search box.

العتبة الرضوية… تحتفل بولي النعمة بكل اللغات

العتبة الرضوية... تحتفل بولي النعمة بكل اللغات

نضمت العتبة الرضوية المقدسة خلال أيام عشرة الكرامة المباركة احتفالات وبرامج ثقافية ودينية بهيجة، بمناسبة ذكرى مولد الإمام علي بن موسى الرضا ثامن الأئمة الأطهار (عليهم السلام) مسلطة الضوء على صفاته الكريمة كالفقهه، العلم، والرأفه.

وأجرت العتبة الرضوية المقدسة برامج متنوعة عديدة منها ماهو مخصص للزوار الأجانب اذ قدمت باللغات العربية، والإنجليزية، والأوردو، والآذرية للزوار الحاضرين في الحرم الرضوي الشريف وضمت البرامج محاضرات للتعريف بسيرة ومسيرة الإمام الرضا (عليه السلام) حيث جائت جميع هذه البرامج تحت رعاية شديدة ودقيقة للبروتوكولات الصحية والوقائية.

صحن الغدير شهد برنامجا خاصا للزوار العرب اشترك في لياليه الاولى كل من الرواديد الحاج مهدي سهوان والسيد مهدي الشبري، وعلي باشا وفلاح الحدادي وأما ليلة الإثنين و مساء الثلاثاء فيشارك كل من الملا جليل الكربلائي والشيخ جعفر الإبراهيمي باحتفالية صحن الغدير بحضور الاف الزوار من لبنان وسوريا والعراق وعمان والبحرين وعرب الأهواز والجالية العربية في إيران.

وخلال هذه الأيام المباركة عقد مركز القرآن الكریم في العتبة الرضویة المقدسة، ندوات ومحافل قرآنية بحضور أساتذة من جميع أنحاء العالم وإيران، والتي تضمنت هذه الندوات مسابقات قرآنية في مجالا الحفظ والقراءة.

ونصبت العتبة الرضوية مواكبا في جميع أرجاء الحرم الرضوي الشريف ومدينة مشهد المقدسة، لتوزيع وجبات الطعام والملابس ضمن 800ألف حزمة معقمة ومتبركة، بين الزوار الذوي الدخل المحدود والمحتاجين في مدينة مشهد.

وزينت العتبة الرضوية المقدسة ومدينة مشهد، بالزهور والإضاءات الملونة واللافتات المخطوطة بعبارات التهنئة كما خصصت العتبة برامج للأطفال والنساء وكبار السن في الصحن الشريف وفقا للإجراءات الاحترازية.

وعدت العتبة الرضوية المقدسة 300 برنامج تلفزيوني من احتفالات عشرة الكرامة حيث قامت بتغطية هذه البرامج 40 قناة دولية ومحلية وبثت 100 برنامج آخر بشكل مباشر عبر موقع العتبة الرضوية وشبكات التواصل الاجتماعي.

 

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل