Search
Close this search box.

العتبة العلوية المقدسة تستعد للاحتفال بعيد الغدير الأغر

العتبة العلوية المقدسة تستعد للاحتفال بعيد الغدير الأغر

اعدت العتبة العلوية المقدسة برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم عيد الغدير الاغر والذي يوافق يوم غد الخميس. وعيد الغدير وهو يوم تنصيب أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب (ع) إماما وخليفة لرسول الله (ص) في اليوم الـ 18 من شهر ذي الحجة الحرام.

وقال عضو مجلس ادارة العتبة ورئيس قسم الاعلام فائق الشمري في حديث صحفي، إن “البرنامج الذي اعدته العتبة للاحتفال، يتضمن رفع راية أمير المؤمنين (ع) من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة خلال مراسم الزيارة الصباحية ويكون ذلك مصحوبا بأهازيج وقصائد لفرقة إنشاد العتبة، بينما نظم 30 شاعرا قصائد ابتهاجاً بالمناسبة العطرة”.

واضاف ان “العتبة ستتشح بمظاهر الزينة والفرح وتعيش عرسا كبيرا بهذه المناسبة، اذ يتوجه الزائرون من جميع المحافظات للاحتفال بعيد الولاية، ووضع اللافتات البيضاء المزينة باللون الأخضرعلى الجدران من قبل قسم المنقوشات وإحياء التراث والتي تتضمن الأحاديث والأبيات الشعرية والعبارات المقتبسة من صفات امير المؤمنين (ع)، الى جانب نشر الورود الملونة بمختلف تصاميمها وأحجامها على الأبواب الرئيسة المؤدية الى الصحن الحيدري الشريف”.

وبين الشمري انه “ونتيجة لظروف جائحة كورونا، فستقوم فرق جوالة بنشر التوعية الصحية بين الزائرين للالتزام بالتعليمات الوقائية، مع استمرار التعفير والتعقيم بمداخل المدينة وارتداء الكمامات والتباعد، اضافة الى ان البوابات الالكترونية تحوي منظومة استشعار حرارية للفحص، فضلا عن الخدمات الامنية التي تقدمها البوابات بالتحسس لاي جسم غريب قد يدخل عبر الزائرين”.

وتابع ان “الأقسام الميدانية تواصل اعمالها لخدمة الزائرين التي قد تصل اعدادهم الى الملايين، من خلال فرش مساحات كبيرة اضافية بالسجاد ووضع كتب الادعية والمصحف الشريف، وتهيئة الاقداح المعقمة لشرب الماء، فضلا عن قسم مضيف (سفرة الخير) وتتمحور مهمته بتقديم وجبات الطعام للباحثين عن البركة والاستشفاء”.

واشار عضو مجلس ادارة العتبة العلوية المقدسة الى ان “دار القران الكريم سيحيي ليالي العيد المبارك ويستذكر من خلالها المعاني الخالدة التي سطرتها شخصية امير المؤمنين الفذة (ع) ومناسبة تنصيبه للولاية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل