Search
Close this search box.

شروط إيفاد الزوار الإيرانيين إلى مسيرة الأربعين في العراق

شروط إيفاد الزوار الإيرانيين إلى مسيرة الأربعين في العراق

قال رئیس اللجنة الإیرانية لتنظیم الأربعین الحسيني “حسين ذوالفقاري” إن أصحاب المواکب وأعضاء اللجان المسؤولة سیتم إیفادهم إلی العراق فقط مؤکداً إن کل من یوفد سیخضع لإختبار الإصابة بـ کورونا قبل العودة.

وأعلن عن ذلك، رئیس اللجنة الايرانية لتنظیم أربعین الإمام الحسین(ع) “حسین ذوالفقاری” قائلاً: “في البداية، كان من المقرر أن يشارك الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا مسیرة الأربعين الحسيني لهذا العام، لكن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن أمس الأول الأحد عن موافقة الحكومة العراقية على مشاركة ثلاثين ألف زائر من الجمهورية الإسلامية في إيران في مراسم زيارة الأربعين”.

وقال ذوالفقاري إن الحکومة العراقیة قد أعلنت أنها لا تستطیع إستقبال أکثر من 30 ألف زائر من الجمهورية الاسلامية الايرانية للمشاركة في أربعينية الامام الحسين(ع) وهذا أقصی عدد یمکن إیفاده.

کما تشترط الحکومة العراقیة أن يجلب الزائر شهادة فحص (PCR) سالب، أجري خلال (72) ساعة قبل دخولهم العراق وأن یدخل جمیع الزوار أراضي العراق عبر المطارات العراقية الدولية(حصراً) لا عبر الحدود البریة.

وقال إننا کنا ننوي إیفاد 100 ألف من أصحاب المواکب الذین یؤدون واجب التضییف في العراق ولکن بسبب ما أبلغتنا إیاه الحکومة العراقیة سنقوم بإیفاد 30 ألف منهم جواً.

وأشار رئيس اللجنة الايرانية لتنظيم الأربعين الحسيني إلى أن الحدود البرية بين إيران والعراق مغلقة، قائلاً: “الحكومة العراقية لم توافق على السفر براً للمشاركة في مراسم الأربعين وستتم معاقبة أي دخول إلى العراق بشكل غيرقانوني”.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل