Search
Close this search box.

تمديد مهلة إرسال الأعمال للمشاركة في الفترة الثانية بمهرجان أفلام المقاومة

مهرجان أفلام المقاومة يخلّد ذكرى المخرج الايراني "رسول ملاقليبور"

أعلنت الأمانة العامة الدائمة لمهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ16، تمديد فترة التسجيل واستلام الأعمال السينمائية في الفترة الثانية من المهرجان حتى 21 اكتوبر/تشرين الأول لهذا العام.

وتُقام الفترة الثانية من مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر التي حازت على مشاركة دولية واسعة رغم استشراء جائحة كورونا، في الفترة من 21 حتى 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 ولمدّة أسبوع، بإدارة “مهدي عظيمي ميرآبادي” في العاصمة الايرانية طهران، مع اتخاذ التدابير الصحية الكاملة.

وأعلن “محسن جوادي” مدير الأمانة العامة الدائمة للمهرجان التي تقرّر أن تغدو كذلك منذ الدورة السادسة عشر، عن تمديد الموعد النهائي لتقديم الأعمال للتنافس في الفترة الثانية المزمع انعقادها في تشرين الثاني، وقال: نظرا لاقتراب انعقاد المهرجان في أسبوع التعبئة، لا يمكن تمديد مهلة ارسال الاعمال أكثر من ذلك.

وأشار جوادي الى الأقسام المتبقية في الدورة السادسة عشر من المهرجان، وقال: أقسام “المسابقة الرئيسية” و”سرد القلم” و “النقد وتحليل الافلام والتحقيقات” و”سيد شهداء المقاومة” الأفلام المزمع إقامتها في الفترة الثانية من المهرجان.

كما تطرّق مدير الأمانة العامة الدائمة الى الاستقبال الواسع الذي حظي به المهرجان من قبل الفنانيين في ايران والعالم، وقال: استلمنا حتى الآن حوالي 9047 عملا سينمائياً، ونظرا للاستقال الواسع الذي حظي به المهرجان من قبل الفنانيين والسينمائيين في مختلف أنحاء العالم، سيرتفع هذا العدد بشكل أكبر، ولكن يمكننا التأكيد بأن هذا الحجم من المشاركة ليس له مثيل، خصوصاً أننا استلمنا قرابة الـ 3700 عمل سينمائي، وحاز قسم “المسابقة الرئيسية” على النصيب الأكبر من المشاركة.

وأضاف: التنوع الدولي في مختلف الأقسام، واحد من الأسباب الرئيسية لهذه المشاركة الكبيرة في المهرجان.

وعرّج مدير الأمانة العام لمهرجان أفلام المقاومة الدولي على قسم “سيد شهداء المقاومة” المخصّص لتكريم الشهيد الحاج قاسم سليماني، وأوضح: حاز قسم سيد شهداء المقاومة الذي خُصّ لمحبي القائد الشهيد سليماني على مشاركة فعالة وواسعة من قبل السينمائيين في ايران ومختلف انحاء العالم، وتقدّم للمشاركة في هذا القسم 647 أثرا سينمائيا.

واقیمت الفترة الأولى من مهرجان أفلام المقاومة بدورته السادسة عشر بالتزامن مع أسبوع الدفاع المقدس في 21 سبتمبر/أيلول، وتقیم الفترة الثانية من المهرجان التي تشمل غالبية الاقسام الدولية من 21 حتى 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بإدارة “مهدي عظیمي میرآبادي” في العاصمة طهران.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل