Search
Close this search box.

تنظيم الملتقى الدولي الثاني حول القدس في طهران

تنظيم الملتقى الدولي الثاني حول القدس في طهران

بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ستنظم الجمهورية الاسلامية الايرانية الملتقى الدولي الثاني الافتراضي حول القدس الشريف خلال يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء ، 4 و5 مايو / أيار الجاري.

وأشار إلی ذلك، نائب المجمع العالمی للتقریب بین المذاهب الإسلامیة في الشؤون الدولية وأمین ملتقى القدس الدولی حجة الإسلام والمسلمین “الشيخ حمید أحمدی” في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الأحد من أجل شرح تفاصيل وخطط هذا الملتقى، مؤكداً أن الملتقى سیقام یومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين عبر الفضاء الافتراضي كما سيتم بثّ فعالیاته على القنوات الفضائية.

وقال إننا في إطار الإمتثال لأوامر قائد الثورة الإسلامیة الايرانية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي في ضرورة المحافظة علی یوم القدس وعدم السماح بنسیان القضیة الفلسطینیة سنقوم بتنظیم هذا الملتقى.

وأشار الى أنه سيحاضر في هذا الملتقى، 30 باحثاً وأكاديمياً من إيران، وفلسطين، وماليزيا، والهند، وأفغانستان، وباكستان، وفرنسا، والعراق، والأرجنتين، وسوريا، وإنجلترا، وكندا، وتونس، والامارات، ولبنان، وتركيا، وتشیلي.

وأضاف أن الملتقى ستتم تغطیته عبر موقع “عبرات” الالكتروني وبعض القنوات الفضائية كما ستُذاع المحاضرات باللغات الفارسية والإنجليزية والعربية في آنٍ واحد بحيث يمكن للشبكات المختلفة أن تعكسها.

وأشار إلی أهم وأبرز فقرات الملتقى قائلاً: إن الملتقى سیتضمن أمسیة قرآنیة تخلیداً لذكرى شهداء المقاومة والقدس وذلك بدعم من العتبة الرضویة الشریفة وبمشاركة نخبة من قراء الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاسلامية.

وقال الشيخ حميد أحمدي إن هناك أمسیة شعریة ستقام مساء السبت المقبل بمشارکة شعراء من إیران ولبنان وسوریا وباکستان وترکیا حول القدس الشریف حيث ستذاع كل هذه البرامج على موقع “عبرات” الالكتروني.

وأردف نائب المجمع العالمی للتقریب بین المذاهب الإسلامیة في الشؤون الدولية قائلاً: إن هناك فقرات للأطفال سیقوم خلالها الأطفال بالإنشاد.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل