Search
Close this search box.

العتبة الرضوية المقدسة تطلق نظام “كوثر” الثقافي

العتبة الرضوية المقدسة تطلق نظام "كوثر" الثقافي

قدمت إدارة التبليغ الإسلامي في العتبة الرضوية المقدسة، نظام “كوثر” (kouthar.razavi.ir)، للتعريف عن البرامج الدينية والثقافية في العتبة الرضوية. حيث يوفر النظام للمستخدم خدمات مثل مراقبة وتقييم البرامج الثقافية، والتخطيط لزيارة الحرم الرضوي الطاهر من قبل الأفراد أو المجموعات. وسيضاف إلى النظام في مرحلته المقبله بعد التطوير، تسجيل عقد القران في العتبة المقدسة، وخدمات متنوعة أخرى.

 وخلال حفل إزاحة الستار عن هذا النظام، أكد مدیر العام لشؤون الحرم الرضوي المطهر محمد مهدي برادران، على أن العتبة الرضوية المقدسة لطالما كانت بمثابة السد المنيع للهجمات الثقافية، التي يشنها الغرب على الشباب والمراهقين، فإن نظام “كوثر” هو سلاح ثقافي يساعد على صد هذه الهجمات.
وقال برادران إن تقديم البرامج في سياق افتراضي وتفاعلي مهم للغاية، ويجب استخدام تقنية المعلومات لخلق الفرص، ونظام “كوثر” يكون ضمن هذه التكنولوجيا المفيدة التي ستكون لها العديد من الآثار القيمة، بتقديم الخدمات الثقافية والدينية إلكترونيا.
وأضاف أن تقديم هذا النظام، هو بداية الطريق لرقمنة خدمات العتبة المقدسة بشكل ذكي، وهناك 600 خدمة أخرى على مستوى البقاع المقدسة، يمكن جعلها ضمن الخدمات الذكية، كما يجب الاستفادة من آراء واقتراحات المستخدمين، لتطوير هذا البرامج والخدمات التابعة للعتبة الرضوية المقدسة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل