Search
Close this search box.

بمنتهى الكرم.. العتبة الرضوية تحتفل بذكرى ميلاد الإمام الضامن على طريقتها الخاصة

بمنتهى الكرم.. العتبة الرضوية تحتفل بذكرى ميلاد الإمام الضامن على طريقتها الخاصة

أقامت العتبة الرضوية المقدسة صبيحة اليوم مراسيم تبديل الراية وقرع النقارة احتفلا بذكرى مولد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام، وذلك بحضور متولي العتبة الشيخ أحمد مروي.

وخلال المراسم قال الأستاذ الحوزوي والجامعي الشيخ ناصر رفيعي إن العقلانية كانت المبدأ الأساسي لحياة الإمام الرضا (ع)، وكان مؤمنا بأن القول يجب ان يوافق العمل.

وأكد سماحته على أن الاعتدال كان من المبادئ المهمة في حياة الإمام الرضا (ع)، حيث كان الإمام يرفض المبالغة كما يرفض التقصير والاستخفاف.

وفي سياق متصل أعلن مدير المرفقات الداخلية في العتبة الرضوية المقدسة الإفراج عن 88 سجينا بالتزامن مع ذكرى مولد الإمام علي بن موسى الرضا (ع) ضمن مشروع “يا ضامن الغزال”.

وقال محمد توكلي إن العتبة الرضوية المقدسة تقوم سنويا بدفع الدية لعدد من السجناء بتهم غير متعمدة وتساعد في الإفراج عنهم، وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار موضوع حفظ حقوق المشتكين إن وجدوا.

ومن المشاريع الأخرى التي تقوم بها العتبة الرضوية خلال عشرة الكرامة هو مشروع “يا معين الضعفاء” والذي يهدف إلى مساعدة المسنين في زيارة الإمام الرضا (ع) والمشاركة في البرامج الثقافية التي تقام بالمناسبة.

وقامت العتبة الرضوية المقدسة بالمناسبة أيضا بتوزيع ألف هدية متبركة بصورة عشوائية بين الناس تهنئة بميلاد ثامن الأئمة عليه السلام، وتم توزيع ألفين هدية أخرى على الأزواج الشباب الذين أقاموا مراسم قرانهم في المرقد الرضوي المطهر.
كما تم توزيع 50 ألف وجبة إفطار بين زوار الإمام الرضا، وقام خدمة الإمام الرضا (ع) بزيارة عدد من المستشفيات والاطمئنان على المرضى.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل