حديث الاسبوع
الامام علي عليه السلام: اَلزّاهِدُ فِی الدُّنْیا مَنْ لَمْ یَغْلِبِ الْحَرامُ صَبْرَهُ، وَ لَمْ یَشْغَلِ الْحَلالُ شُکْرَهُ.

1 صفر 1442 Saturday, 19 September , 2020 الساعة عدد الاخبار والمقالات : 120 عدد الاخبار التي نشرت اليوم : 0 عدد التعليقات : 0×

تحويل دار عميد المنبر الحسيني إلى متحف ومركز ثقافي

الرمز: 2371 تاريخ الانتشار: السبت - 2020/09/05 المصدر : قناة الكوثر
تحويل دار عميد المنبر الحسيني إلى متحف ومركز ثقافي
+
-

أعلنت أمانة بغداد، عن المباشرة بتحويل دار الخطيب الراحل الشيخ الدكتور أحمد الوائلي إلى متحف ومركز ثقافي بمدينة الكاظمية.

وذكر بيان للأمانة، إن “الدار التي كان يسكنها العلامة الدكتور الشيخ وعميد المنبر الحسيني أحمد الوائلي تم استملاكها من قبل أمانة بغداد لتحويلها إلى متحف يضم آثاره ومقتنياته الشخصية والثقافية والوثائقية، وفتح مركز ثقافي تقام فيه الندوات والنشاطات الثقافية”.

وكانت دائرة بلدية الكاظمية قد باشرت بعمليات ترميم وصيانة الدار وتهيئته إحياءً لذكرى الشيخ الوائلي والتعريف به وبشخصيته وآثاره العديدة وذلك بالتعاون مع عائلته.

والشيخ أحمد الوائلي رجل دين وأشهر خطيب حسيني وواعظ معاصر وشاعر وأديب عراقي حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة القاهرة، ولد في العام 1928 في مدينة النجف، غادر إلى سوريا سنة 1979 وأقام فيها مدة 24 سنة، بسبب الظروف السياسية في العراق والتضييق على رجال الدين، أصيب بمرض السرطان ثلاث مرات وشفي منه ثم عاد إلى العراق بعد سقوط نظام صدام المقبور، وتوفي في تموز 2003، خلّف الآلاف من المحاضرات المسموعة والمكتوبة والمرئية، بالإضافة إلى دواوينه الشعرية.

وقد سبق وأن بادرت وزارة الاتصالات العراقية، في سنة 2017 إلى إصدار طابع بريدي تذكاري يخلد الشيخ الوائلي، مشيرة إلى أنه يعد رمزاً للاعتدال ولا يختلف على خطابه الديني والوطني أحد.

كلمات دليلية

التعليقات

  • التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الاسلام الاصيل وإنما تعبر عن رأي أصحابها.
  • سوف يتم نشر التعليقات المرسلة بعد تاييدها من قبل مدير موقع الاسلام الاصيل.
  • يجب كتابة التعليقات بللغة العربية فقط.