Search
Close this search box.

قيادي في “حزب الله”: مهرجان أفلام المقاومة نوع من أنواع الجهاد والتضحية

الشيخ حسن البغدادي

رأى عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ حسن البغدادي، في حوار مع مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر، أن هذا الحدث السينمائي من الأحداث المهمة جدا والبارزة في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها المنطقة،سواء على المستوى الاقليمي او العالمي.

يؤكد الشيخ البغدادي على أهمية مهرجان أفلام المقاومة الدولي، ويقول: من المهم ان يكون التعبير عن المقاومة ضد مختلف أنواع الاحتلال بشتّى العناوين التي تخدم الهدف الحقيقي وتصل بالمحور الى بلوغ غاياته السامية، لكي يطّلع المجتمع في منطقتنا وفي كل مكان سيصل إليه صوتنا، أن مقاومتنا هذه من الإنجازات الكبيرة التي حققناها في هذه المرحلة، واستطعنا أن نحقق فيها الانتصارات الباهرة سواء على العدو الصهيوني او التكفيري أو الارهاب الاميركي.

يضيف عضو المجلس المركزي في “حزب الله”: إقامة مهرجان أفلام المقاومة هو شكل من أشكال المقاومة أيضاً، ولا يمكن أن يكون مجرد نظرة عابرة، نحتاج للتعبير عن موضوع المقاومة الى كل الأساليب وكل العناوين الهامة كي تتكامل هذه العناوين فيما بينها ويتمخّض عنها تشكّل واحد وهو دعم خيار المقاومة ودعم خيار الشعوب ودعم حق الشعوب في مواجهة العدوان والاحتلال وهذا نوع أيضا من أنواع الجهاد والتضحية.

البغدادي عرّج على قسم “سيد شهداء المقاومة” (المخصّص للشهيد القائد قاسم سليماني) الذي أطلقته إدارة مهرجان أفلام المقاومة في دورته السادسة عشر، وقال: إن تخصيص قسم للشهيد القائد سليماني في مهرجان أفلام المقاومة من الأعمال المهمة في المنطقة، ذلك لأن الشهيد سليماني ليس شهيد ايران فقط إنما شهيد محور المقاومة بأكمله.

وتابع: تنبع أهمية هذا القسم المخصص للشهيد قاسم سليماني الذي خسرناه جسدا، من كونه يجسّد الشهيد سليماني كفكر ونهج مُؤسس لهذا الجهاد وهذه التضحيات، وبالتالي أي عمل يعطي محور المقاومة حضورا وعزّة وقوّة ويسلّط الضوء على تضحيات أبطاله المقاومين لابد من صب كامل الجهود نحوه والاهتمام به.

وتوجّه الشيخ البغدادي بالشكر للقائمين على مهرجان أفلام المقاومة الدولي، وقال: يجب نشكركم على هذا الحدث السينمائي، لاسيما أننا ابناء المقاومة المعنيين مباشرة بهذا الإنجاز الجهادي الكبير، ونشدّ على أياديكم لتواصلوا نضالكم في إقامة مثل هذه التظاهرات السينمائية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل