حديث الاسبوع
الامام علي عليه السلام: اَلزّاهِدُ فِی الدُّنْیا مَنْ لَمْ یَغْلِبِ الْحَرامُ صَبْرَهُ، وَ لَمْ یَشْغَلِ الْحَلالُ شُکْرَهُ.

23 شوال 1443 Thursday, 26 May , 2022 الساعة عدد الاخبار والمقالات : 3872 عدد الاخبار التي نشرت اليوم : 0 عدد التعليقات : 0×

العتبة العباسية تشارك في معرض طهران الدولي للكتاب

الرمز: 25214 تاريخ الانتشار: الخميس - 2022/05/12 - 19:38 المصدر : اذاعة طهران
العتبة العباسية تشارك في معرض طهران الدولي للكتاب
+
-

شاركت العتبةُ العبّاسية المقدّسة في معرض طهران الدوليّ للكتاب بنسخته الثالثة والثلاثين، الذي انطلقت فعّالياته أمس الأربعاء في العاصمة الإيرانيّة طهران.

وقال مديرُ جناح العتبة المقدّسة الأستاذ حيدر طالب ماميثة، “تأتي هذه المشاركة تواصلاً للمشاركات السابقة في هذا المعرض التي حقّقت نجاحاً واضحاً، نظراً لما يشكّله اسمُ المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) من أهمّيةٍ كبيرة في نفوس أبناء العالم الإسلاميّ، فضلاً عن قيمة الكُتب التي تصدر من الأقسام والمراكز الثقافيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة”.

وأضاف “كما يعلم جميع روّاد هذا المعرض أنّ لجناح العتبة العبّاسية المقدّسة مميّزاتٍ خاصّة به، حيث يشمل بالإضافة إلى عرض الإصدارات عدّة فعّاليات، أبرزها مسابقة ثقافيّة بجائزةٍ معنويّة كبيرة، إلى جانب نشاطٍ وجدانيّ آخر موسوم بـ(رسالة إلى ضريح أبي الفضل العبّاس)”.

وفيما يخصّ عرض الإصدارات بيّن ماميثة “في هذه النسخة شاركنا بجناحَيْن أحدهما ثقافيّ ستُقام فيه الفعّاليات المذكورة، فضلاً عن عرض أهمّ إصدارات العتبة العبّاسية المقدّسة، والثاني جناحٌ خُصّص للمبيعات ستُعرض من خلاله إصدارات قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة وقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة والمراكز التابعة لهما”.

وأوضح “شاركنا بعشرات الإصدارات القيّمة المتنوّعة الدينيّة منها والثقافيّة والفلسفيّة والتاريخيّة، لنقدِّم لزوّار الجناح ما يُنمّي ثقافتهم الإسلاميّة والإنسانيّة على حدٍّ سواء”.
يُشار إلى أنّ معرض طهران الدوليّ للكتاب بنسخته الثالثة والثلاثين، يُقام من (١١ – ٢١ آيار ٢٠٢٢م).

ويُذكر أنّ المشاركة في معارض الكتاب الدوليّة تُعدّ إحدى أهمّ النوافذ الثقافيّة، التي تطلّ من خلالها العتبةُ العبّاسية المقدّسة على العالم الإسلاميّ، للتعريف بمنجزاتها الفكريّة وإصدراتها القيّمة في مختلف الجوانب والمجالات.

التعليقات

  • التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الاسلام الاصيل وإنما تعبر عن رأي أصحابها.
  • سوف يتم نشر التعليقات المرسلة بعد تاييدها من قبل مدير موقع الاسلام الاصيل.
  • يجب كتابة التعليقات بللغة العربية فقط.