Search
Close this search box.

بدء فعاليات المؤتمر العالمي السادس لاتحاد علماء المقاومة

بدء فعاليات المؤتمر العالمي السادس لاتحاد علماء المقاومة

بمناسبة الذكرى الثالثة و الثلاثين لانتفاضة الشعب الفلسطيني، بدء اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر العالمي السادس لاتحاد علماء المقاومة في بيروت.

وينظم المؤتر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة لنصرة فلسطين و بمشاركة عدد من علماء لبنان و فلسطين.

وبدء فعاليات المؤتمر العالمي السادس لاتحاد علماء المقاومة تحت عنوان “انتفاضة الأمة في مواجهة مؤامرات التطبيع ومشاريع التصفية “.

وفي تصريح لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود قال: أن المؤتمر يُعقد لمواجهة “ثقافة الاستسلام” وتشويه ثقافة الاسلام مما يؤدي في النهاية إلى الاستسلام للكيان الاسرائيلي وللسياسات الامريكية في المنطقة.

ولفت الشيخ حمود إلى أن اطلاق اسم “الوعد الحق” على سلسلة المؤتمرات التي ينفذها اتحاد علماء المقاومة يأتي في مواجهة الوعد الكاذب الذي يصادف 103 سنوات على وعد بلفور.

وحول الملفات التي سيبحثها المؤتمر أشار الشيخ حمود إلى أن المتحدثين سيركزون على مواجهة التطبيع ودعم المقاومة والتأكيد على حتمية زوال “اسرائيل”، اضافة إلى بحث سبل وآليات مواجهة السياسات الأمريكية في المنطقة.

ومن أبرز الملفات التي ستناقش في المؤتمر “هرولة بعض الدول العربية للاستسلام للسياسات الأمريكية والتطبيع مع العدو الإسرائيلي، والتأكيد خلال المؤتمر على فشل المؤامرة الأمريكية في سوريا وتقدم المقاومة بشكل كبير وواضح” وفقًا للشيخ حمودة.

وحول المشاركين في المؤتمر قال الشيخ حمود إلى أن هناك كلمات عدة لقادة المقاومة في لبنان وفلسطين وسوريا والعراق والسودان وغيرهم الكثير من المتحدثين.

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر هم:

الشيخ نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله اللبناني

الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة

عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار

مفتي سوريا

الشيخ جواد رياض عالم من علماء الازهر الشريف من مصر

رئيس الوقف السني في العراق

متحدثون من السودان ودول عربية واسلامية أخرى

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل