حديث الاسبوع
الامام علي عليه السلام: اَلزّاهِدُ فِی الدُّنْیا مَنْ لَمْ یَغْلِبِ الْحَرامُ صَبْرَهُ، وَ لَمْ یَشْغَلِ الْحَلالُ شُکْرَهُ.

7 رمضان 1442 Monday, 19 April , 2021 الساعة عدد الاخبار والمقالات : 482 عدد الاخبار التي نشرت اليوم : 0 عدد التعليقات : 0×

كتابة أكبر مصحف ورقي بخطّ النسخ في مدينة “شيراز” الإيرانية

الرمز: 6513 تاريخ الانتشار: الأربعاء - 2021/03/17 - 13:54 المصدر : وكالات
كتابة أكبر مصحف ورقي بخطّ النسخ في مدينة “شيراز” الإيرانية
+
-

یعمل الخطاط الإیراني الشهیر “الأستاذ محمد نعمتي” حالياً علی کتابة أکبر مصحف شريف ورقي بخط النسخ أبعاده 100 في 70 سنتیمتراً وذلك لأول مرة في إیران.

وأعلن عن ذلك، الکاتب والخطاط الإیراني الشهیر “الأستاذ محمد نعمتي” في تصريح له عن عمله علی کتابة المصحف الشریف للمرة الـ 23 قائلاً: إنه بدأ بذلك منذ أشهر وأتم 4 أجزاء حتی الآن.

وقال إنه یکتب المصحف الشريف في أوراق أبعادها 100 في 70 سنتیمتراً وإن القلم المستخدم في الکتابة قطره 7 ملم ویستخدم خطّ النسخ في الکتابة.

وأردف قائلاً: إن کتابة المصحف الشريف في هکذا أبعاد بخطّ النسخ هو عمل جدید لم یکون له سابق.

وأضاف نعمتي أن المصاحف الشريفة في الدول الإسلامیة بعد إندثار الخط الکوفي أصبحت تکتب بالخطین “المحقق” و”الریحاني” ولکن تمّ إستبدالهما بخطّ النسخ فیما بعد.

وحول الهدف من کتابة المصحف الشريف قال الکاتب والخطاط الإیراني “الأستاذ نعمتي” إنه بذلك یرید به وجه الله تعالى وکشف قدرة القلم وإبداعه وأیضاً عرض عمل جدید.

التعليقات

  • التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الاسلام الاصيل وإنما تعبر عن رأي أصحابها.
  • سوف يتم نشر التعليقات المرسلة بعد تاييدها من قبل مدير موقع الاسلام الاصيل.
  • يجب كتابة التعليقات بللغة العربية فقط.