Search
Close this search box.

القرآن هو الخارطة نحو الفلاح والسعادة

القرآن هو الخارطة نحو الفلاح والسعادة

أكد رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الإيرانية “السيد مهدي خاموشي” حفل الكلمة التي ألقاها في حفل ختام مسابقة “إیران” الوطنية للقرآن بدورتها الـ46 في مدينة “بجنورد” الايرانية أن القرآن الكريم هو الخارطة نحو الفلاح والسعادة.

وشهد رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في إیران، “حجة الإسلام والمسلمين السيد مهدي خاموشي” عصر أمس السبت 9 ديسمبر الجاري الحفل الختامي للدورة الـ46 من مسابقة القرآن الوطنية في إيران الذي أقيم في قاعة الاجتماعات التابعة لفندق “داريوش” بمدينة “بجنورد” مركز محافظة خراسان الشمالية(شمال شرق إیران).

وأشاد بجهود القائمين على النسخة الـ46 من مسابقة القرآن الوطنية في إیران، مشيراً الى أن الدورة الأولى من المسابقة القرآنية الخاصة لفئة الناشئة ستوف تقام خلال العام الايراني القادم(عام 2024 للميلاد)  باستضافة محافظة خراسان الشمالية.

وقال إننا أسسنا لإقامة مسابقة قرآنية خاصة بفئة الناشئين في الجمهورية الاسلامية الايرانية لأول مرة مؤكداً أن القرب من القرآن في مرحلة النشأة والشباب يضمّن الحياة الاجتماعية والأخروية للإنسان.

وطالب بالعمل على تحقيق مطلب سماحة قائد الثورة الایرانیة في تحفيظ القرآن الكريم لـ 10 ملايين شخص مؤكداً بأنه شاهد خلال المسابقة مراهقين يتلون القرآن على نهج كبار القراء مطالباً بالعمل على كشف المواهب القرآنية في إيران الإسلامية.

وأردف السيد مهدي خاموشي قائلاً: إن القرآن الكريم هو الخارطة نحو الفلاح والسعادة مبيناً بأن السعادة في الآخرة يجب أن تمرّ عبر السعادة في الدنيا فإن كان الإنسان يبحث عن السعادة عليه السعي نحوها عبر الدعاء والصلاة والقرآن.

وتجدر الاشارة الى أن حفل ختام النسخة الـ46 من مسابقة إیران الوطنية للقرآن أقيم عصر أمس السبت 9 ديسمبر 2023 للميلاد في مدينة “بجنورد”(شمال شرق إیران)، وذلك بحضور رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية “السيد مهدي خاموشي”، وحشد من المسؤولين المحليين من محافظة خراسان الشمالية حیث تم خلال هذه المراسم الاعلان عن أسماء الفائزين والفائزات بالمراتب الخمس الأولى في مختلف فروع المسابقة.
القرآن هو الخارطة نحو الفلاح والسعادة

للمشاركة:

روابط ذات صلة

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل