Search
Close this search box.

ما هي اهم احداث شهر رجب؟

أهم احداث شهر رجب المرجب

في اليوم الأول من شهر رجب كانت ولادة الإمام محمّد بن علي الباقر عليه السلام، و هو خامس أئمة أهل البيت عليهم السلام، حيث ولد عليه السلام في يوم الجمعة المصادف لأول رجب من سنة 57 هجرية.

في اليوم الثالث من شهر رجب سنة 254 هجرية كانت شهادة الإمام علي بن محمد الهادي عليه السلام و هو عاشر أئمة أهل البيت عليهم السلام.

في اليوم العاشر من شهر رجب كانت ولادة الإمام محمد بن علي الجواد عليه السَّلام سنة 195 هجرية، و هو تاسع أئمة أهل البيت عليهم السلام.

في اليوم الثاني عشر من شهر رجب سنة 60 هجرية كان هلاك معاوية بن أبي سفيان.

في اليوم الثالث عشر من شهر رجب كانت ولادة مولى الموحّدين الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في السنة العاشرة قبل البعثة النبوية المباركة.

في اليوم الخامس عشر من شهر رجب سنة 62 هجرية كانت وفاة عقيلة الهاشميين و بطلة كربلاء السيدة زينب الكبرى بنت الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

في اليوم الخامس و العشرين من شهر رجب سنة 188 هجرية كانت شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، و هو سابع أئمة أهل البيت عليهم السلام.

في اليوم السادس و العشرين من شهر رجب السنة العاشرة للبعثة النبوية المباركة توفي بطل الإسلام و عم النبي صلى الله عليه و آله أبو طالب رضوان الله عليه، و هو المعروف بمؤمن قريش و حامي النبي و كافله بعد أبيه.

في اليوم السابع و العشرين من شهر رجب كانت البعثة النبوية المباركة حيث بُعث محمدٌ المصطفى الأمين صلى الله عليه و آله نبياً و ليكون خاتم الأنبياء و المرسلين و لتكون رسالته خاتمة الرسالات السماوية، و كانت البعثة النبوية في يوم الإثنين السابع و العشرين من شهر رجب سنة 13 قبل الهجرة النبوية المباركة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل