Search
Close this search box.

إيران تنظم مؤتمر “الوقف، الشؤون الخيرية والصحة” الدولي

سوف تنظم منظمة الأوقاف الايرانية مؤتمراً دولياً تحت عنوان “الوقف، الشؤون الخيرية والصحة”، وذلك خلال شهر أغسطس / آب 2021 للميلاد.

وأقيمت ندوة صحفية للاعلان عن تفاصيل مؤتمر “الوقف، الشؤون الخيرية والصحة” الدولي صباح امس الثلاثاء 16 فبراير الجاري في العاصمة الايرانية طهران، وذلك بحضور نائب منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية في الشؤون الثقافية “الشيخ غلامرضا عادل”، ورئيس جامعة العلوم والمعارف القرآنية والأمين العلمي للمؤتمر “سيد محمد نقيب”، والأمين التنفيذي للمؤتمر “سيد أحمد سجادي”.
وقال الشيخ غلامرضا عادل خلال الكلمة التي ألقاها في هذه الندوة الصحفية إن الهدف من تنظيم هذا المؤتمر هو التعرف على دور الوقف والشؤون الخيرية في مجال صحة المجتمع وتعزيزه.
وأوضح الشيخ عادل أنه يمكن الاستفادة بشكل جيد من قدرة الوقف في مجال الصحة والعلاج وصحة المجتمع، مضیفاً: يمكن استخدام هذه القدرة في القضايا المتعلقة بالصحة، بما في ذلك بناء المستشفيات والتعامل مع الأمور العلمية والطبية و. .
وبدوره، تحدث “سيد محمد نقيب” بوصفه الأمين العلمي للمؤتمر، قائلاً: إن المؤتمر سيناقش خمسة محاور وهي “الوقف والشؤون الخيرية والصحة في الآيات والروايات”، و”الوقف والشؤون الخيرية والصحة في المجتمع العالمي”، و”الوقف والشؤون الخيرية والصحة والحضارة الإسلامية”، و”الوقف والشؤون الخيرية والصحة والثورة الإسلامية”، و”الوقف والشؤون الخيرية والصحة الحضارة الإسلامية الحديثة”.
وأشار الى أن هذا المؤتمر سوف يعقد خلال شهر أغسطس 2021 للميلاد، قائلاً: على الراغبين في المشارکة بهذا المؤتمر إرسال ملخصات أوراقهم إلى الأمانة حتى 20 أبريل المقبل كما يجب عليهم تقديم النص الكامل للمقالات حتى 21 يونيو 2021 للميلاد.
وأضاف أنه بالإضافة إلى المراكز العلمية والأكاديمية الإيرانية المرموقة، سيتم إرسال مقالات من دول مثل العراق وتونس ولبنان وبعض دول المنطقة إلى الأمانة العامة للمؤتمر.
وفي هذا الاطار، أشار الأمين التنفيذي للمؤتمر “سيد أحمد سجادي” الى أنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم المقالات في جامعة العلوم والمعارف القرآنية وجامعات العلوم الطبية في إیران، ويقوم أعضاء هذه اللجنة بمراجعة المقالات المقدمة، كما سيتم منح 15 جائزة بالإضافة إلى جائزة خاصة لأصحاب المقالات الفائزة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل