Search
Close this search box.

ايران تدرس إيفاد حجاجها برا عبر العراق فيما اذا وافقت السعودية

اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية، يوم الاثنين، ان ايران تدرس إيفاد حجاجها برا عبر العراق الى ديار الوحي فيما اذا وافقت السعودية، مشيرا الى القيود على الرحلات الجوية في المطارات السعودية.

وفي حديثه خلال اجتماع لمسؤولي الحج الايرانيين والعراقيين عبر الفيديو كونفرانس حول مستقبل الحج، أكد علي رضا رشيديان اهمية تحديد مصير موضوع الحج في الوقت المناسب، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اعدت تعليمات صحية لمختلف المجالات بما فيها؛ الإسكان والتغذية والنقل و… معلنا استعداد ايران لوضعها في متناول الجانب العراقي.

وأشار المشكلات الناجمة عن القيود المفروضة على الرحلات الجوية في المطارات السعودية، ووجود الرغبة لدى الايرانيين للتوجه برا الى ديار الوحي عبر العراق مصحوبا بزيارة العتبات المقدسة، لافتا الى ان رئيس المجلس الاعلى للحج والعمرة العراقي قد رحب بذلك، وقال: فيما اذا وافقت السعودية فإننا مستعدون لمتابعة ترتيبات السفر البري مع الجانب العراقي.

الجدير بالذكر ان رئيس المجلس الاعلى للحج والعمرة العراقي ونائبه شاركا في هذا الاجتماع عبر الفيديوكونفرانس، حيث اعرب الجانب العراقي عن استعداده للتعاون مع الجانب الايراني فيما يرتبط بكيفية تقديم خدمات افضل للزوار الايرانيين المتوجهين الى ديار الوحي.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل