Search
Close this search box.

إنطلاق نهائيات المهرجان الوطني القرآني لطلاب الجامعات الإيرانية

انطلاق المرحلة النهائية للمهرجان القرآني الخاص بطلاب وطالبات الجامعات الإیرانیة الیوم الأحد، في فروع القراءة والترتیل والدعاء والمناجاة، وستختتم غداً الإثنین.

وأعلن نائب رئیس مرکز القرآن الکریم والعترة الطاهرة في وزارة الصحة الإیرانیة “حسین همتي” عن ذلك قائلاً: إن المهرجان ینطلق الیوم لفئتي الرجال والنساء.

وقال إن هناك 5 متسابقین ومتسابقات من کل فئة في کل فرع وبالتالي سیکون هناك 30 متسابقاً لکل فئة حیث یتنافسون عبر الشاشة المباشرة ویعرضون مشارکاتهم علی المحکمین عن بعد.

هذا ویذکر أن المهرجان الوطني الـ 35 للقرآن الکریم الخاص بالطلاب والطالبات یقام هذا العام بإستضافة وزارة الصحة الايرانية في فروع عدة حیث شارك طلاب وطالبات من الجامعات الحکومیة والخاصة.

وسیتأهل الفائزون في فرعي تلاوة التحقيق وحفظ القرآن كاملاً في المرحلة النهائیة من المهرجان إلی تمثیل الجمهوریة الإسلامیة الإِیرانیة في مسابقة الطلاب المسلمین الدولیة للقرآن الکریم التي تقوم منظمة النشاطات القرآنیة للأکادیمیین في إیران بتنظیمها کل عامین.

جدير بالذكر أن المرحلة التمهيدية للنسخة الخامسة والثلاثين من المهرجان الوطني للقرآن والعترة الخاص بطلاب وطالبات الجامعات الایرانیة أقيمت 31 يناير لغاية 3 فبراير 2021 للميلاد عبر الفضاء الافتراضي(عن بعد)، وذلك في مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزءا، وحفظ 10 أجزاء، وحفظ 5 أجزاء، وقراءة التحقيق، والترتيل، وقراءة الأدعية، وإنشاد المدائح.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل