حديث الاسبوع
الامام علي عليه السلام: اَلزّاهِدُ فِی الدُّنْیا مَنْ لَمْ یَغْلِبِ الْحَرامُ صَبْرَهُ، وَ لَمْ یَشْغَلِ الْحَلالُ شُکْرَهُ.

23 رمضان 1442 Thursday, 6 May , 2021 الساعة عدد الاخبار والمقالات : 574 عدد الاخبار التي نشرت اليوم : 0 عدد التعليقات : 0×

بثّ 11 تلاوة مرتلة مسجلة في الليلة الأولى من مسابقات إیران للقرآن

الرمز: 6290 تاريخ الانتشار: الأحد - 2021/03/07 - 13:46 المصدر : وكالة إکنا
بثّ 11 تلاوة مرتلة مسجلة في الليلة الأولى من مسابقات إیران للقرآن
+
-

تمّ بثّ 11 تلاوة مرتلة مسجلة مسبقاً للمتسابقين المتأهيلن الى نهائيات الدورة الـ37 من مسابقات إیران الدولية للقرآن في فرع الترتيل.

وفي الليلة الأولى من المرحلة النهائية للنسخة الـ37 من مسابقات إیران الدولية للقرآن، تمّ بث 11 فيديو مسجل مسبقاً للمتأهلين الى نهائيات المسابقات في فرع الترتيل.

وعقدت الليلة الأولى من المسابقات من الساعة السابعة مساء حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، وتم خلالها عرض مقاطع فيديو مسجلة مسبقاً لـ 11 متسابقاً في فرع الترتيل من مختلف الدول حيث تم بثّ فعاليات الليلة الأولى من المسابقات على الهواء مباشرة من قبل قناة القرآن والمعارف التلفزيونية وإذاعة القرآن الايرانية.

والقراء المرتلون الذين تم عرض أداءهم في فرع الترتيل خلال الليلة الأولى من المسابقات هم “مصطفى الشيخ” من سوريا، و”ياسين سعيد السيد عصفور” من مصر، و”منتظر رعد خالد” من العراق، و”علي جواد الطريحي” من هولندا، و”احسان محمدي” من الجمهورية الاسلامية الايرانية، و”مودروني ساباري” من إندونيسيا، و”حسين خليفة” من لبنان، و”أحمد ثاني حارث” من نيجيريا، و”أحمد رضا زيداني” من إیران(فئة طلاب العلوم الدينية)، و”أحمد عباس رحمة” من العراق.

وقام المحكمون الايرانيون بتقيم أداء المتسابقين خلال تواجدهم في قاعة “أنديشة”(الفكر) للاجتماعات بالمؤسسة الفنية التابعة لمنظمة الاعلام الاسلامي في طهران، كما قام المحكمون الغير إیرانیین بتقییم أداء المتسابقين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتمّ تسجیل أداء المتسابقین المتأهلين الى نهائيات هذه الدورة من المسابقات من خلال المستشاریات الثقافیة الإیرانیة لدی مختلف الدول وأیضاً من خلال فروع جامعة المصطفی (ص) هناك.

هذا ويذكر أن نهائيات النسخة الـ37 من مسابقات إیران الدولية للقرآن الكريم تعقد حالياً بمشاركة 57 متسابقاً ومتسابقةً من 26 دولة وذلك في ثلاث فئات وهي الرجال، والنساء، وطلاب العلوم الدينية حيث يتنافس المشاركون في فئة الرجال في ثلاثة فروع وهي قراءة التحقيق، والترتيل وحفظ القرآن كاملاً كما أن المسابقة النسوية تقام في دورتها الرابعة بتنافس المتسابقات في فرع حفظ القرآن كاملاً، وإضافة الى ذلك، تعقد مسابقة طلاب المدارس الدينية بنسختها الرابعة في خمسة فروع وهي قراءة التحقيق، والترتيل، وحفظ القرآن كاملاً، والتفسير، وقراءة الخطابة.

جدير بالذكر أن المرحلة النهائية للمسابقات ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل 9 مارس الجاري، كما سيقام الحفل الختامي للمسابقات مساء الأربعاء المقبل بالتزامن مع ليلة المبعث النبوي الشريف.

التعليقات

  • التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الاسلام الاصيل وإنما تعبر عن رأي أصحابها.
  • سوف يتم نشر التعليقات المرسلة بعد تاييدها من قبل مدير موقع الاسلام الاصيل.
  • يجب كتابة التعليقات بللغة العربية فقط.