حديث الاسبوع
الامام علي عليه السلام: اَلزّاهِدُ فِی الدُّنْیا مَنْ لَمْ یَغْلِبِ الْحَرامُ صَبْرَهُ، وَ لَمْ یَشْغَلِ الْحَلالُ شُکْرَهُ.

24 رمضان 1442 Friday, 7 May , 2021 الساعة عدد الاخبار والمقالات : 574 عدد الاخبار التي نشرت اليوم : 0 عدد التعليقات : 0×

فضل شهر شعبان المبارك

الرمز: 6430 تاريخ الانتشار: الأحد - 2021/03/14 - 17:51 المصدر : وكالات
فضل شهر شعبان المبارك
+
-

فضیلة شهر شعبان، شهر شعبان دورة تدريبية أخرى الى جانب شهر رجب الحرام ینبغی الاشتراك فیها للإستعداد لشهر الله تعالى.

– شهر شعبان هو الشهر المجاور لشهر الله تعالى شهر رمضان.

– شهر شعبان محطه کبرى فی الطریق إلى الله ومنزل ممیز لا بدّ من النزول فیه والتزوّد من برکاته لمن أراد الوصول.

– فی النصوص ما یدلّ على أن شهر شعبان أفضل من شهر رجب الحرام.

– شهر شعبان هو شهر المصطفى الحبیب صلى الله علیه وآله وسلم.

– النبی الأعظم صلى الله علیه وآله وسلم، کان یولی شهر شعبان عنایه خاصّه ویحثّ المسلمین على الإهتمام به.

– واجب الإقتداء بالمصطفى الحبیب صلى الله علیه وآله وسلم، یحتم علینا أن نهتمّ بهذا الشهر الشریف فنعرف آدابه ونحرص على الإتیان بها.

– في شهر شعبان لیله النصف منه والتی یشبه فضلها فضل لیلة القدر وهی لیلة ولادة مولانا الإمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشریف.
– النبی الأکرم صلى الله علیه وآله وسلم لم یکتفِ بما کان یقوله للمسلمین عن عظمه هذا الشهر من خلال الخطبه والتوجیه فی اللقاءات المتتالیه فی المسجد وغیره، بل عمد إلى أسلوب ملفت بأن أمر منادیاً ینادی فی شوارع المدینه وأزقتها ألا إنّ شعبان شهری رحم الله من أعاننی على شهری، لینبه أهل المدینه والأجیال القادمه إلى أهمیه اغتنام هذه الفرصه الالهیه الفریده.

وحول مجمل هذه المعانی المبارکه لشهر شعبان تتمحور الروایة الواردة عن صفوان الجمال عن أبی عبد الله علیه السلام قال:”حثَّ من فی ناحیتك على صوم شعبان، فقلت: جعلت فداك ترى فیها شیئا؟ فقال علیه السلام: نعم، إن رسول الله صلى الله علیه وآله وسلم کان إذا رآى هلال شعبان أمر منادیا ینادی فی المدینه: یا أهل یثرب إنی رسول رسول الله إلیکم ألا إن شعبان شهري فرحم الله من أعاننی على شهري، ثم قال: إن أمیر المؤمنین علیه السلام کان یقول: ما فاتنی صوم شعبان منذ سمعت منادی رسول الله صلى الله علیه وآله وسلم ینادي فی شعبان، فلن تفوتنی أیام حیاتي صوم شعبان إن شاء الله..”.

كلمات دليلية

التعليقات

  • التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الاسلام الاصيل وإنما تعبر عن رأي أصحابها.
  • سوف يتم نشر التعليقات المرسلة بعد تاييدها من قبل مدير موقع الاسلام الاصيل.
  • يجب كتابة التعليقات بللغة العربية فقط.