Search
Close this search box.

إصدار الموسوعة الاسلامية في جورجيا

إصدار الموسوعة الاسلامية في جورجيا

أصدرت إدارة شؤون المسلمين في جورجيا بالتعاون مع المستشارية الثقافية لجمهورية إيران الإسلامية لدى تبليسي كتاب “الموسوعة الاسلامية” باللغة الأذرية.

وقامت إدارة شؤون المسلمين في جورجيا بالتعاون مع المستشارية الثقافية الايرانية في تبليسي باعداد وطباعة كتاب “الموسوعة الاسلامية” باللغة الأذرية، وذلك بهدف التعريف بالدين الإسلامي الحنيف والمذهب الشيعي.

وتم إعداد واصدار هذه الموسوعة الإسلامية باللغة الأذرية، وذلك وفقًا لمستوى معرفة الاسلام والمذهب الشيعي لدى المسلمين الجورجيين، وخاصة جيل المراهقين والشباب.

وطُبعت الموسوعة الاسلامية في جورجيا بـ1000 نسخة و 168 صفحة حيث تكون صفحاتها ملونة.

وإن نطاق محتويات هذه الموسوعة، كما هو مذكور في خطتها التجميعية، هو شرح المفاهيم الأساسية لمصطلحات أحكام الشريعة، وأصول الفقه وعلم الكلام الشيعي، والمفاهيم القرآنية ، والأحداث المهمة في تاريخ الإسلام والشيعة، والمباني التاريخية المهمة، والتعريف بالأماكن الدينية وأهل البيت (ع) …

وقام بإعداد هذه الموسوعة ستة باحثين ودعاة دينيين محليين من جورجيا، وقد تم جمع معلومات الموسوعة حول جوانب مختلفة من مدرسة الإسلام والشيعة للمسلمين، وخاصة المراهقين والشباب، وذلك باستخدام مصادر شيعية أصلية وتم تصنيفها حسب الترتيب الأبجدي.

تجدر الاشارة الى أن الصور الملونة المستخدمة في هذه الموسوعة ستجعل الجمهور على معرفة أفضل.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل