إيران تنتج فيلم “أسفار” الوثائقي عن حياة الشهيد محمد باقر الحكيم

أعلنت مجموعة “مهاجر” الفنية الإيرانية، عن بدء إنتاج فيلم أسفار الوثائقي الذي يستعرض حياة رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الاسبق الشهيد آیة ‌الله السید محمد باقر الحکیم.

واوضح رئيس قناة الأيام الفضائية العراقية أن “الفيلم الوثائقي الطويل” أسفار “يصف حياة الشهيد آیة ‌الله السید محمد باقر الحکیم ونضالاته. يعتبر الشهيد الحكيم من الشخصيات البارزة في التاريخ المعاصر للعالم الإسلامي الذي حاول تحقيق الثورة الثانية في المنطقة بعد انتصار الثورة الإسلامية باقتراح نظرية الثورة الإسلامية في العراق”.

وذكر أن نضال وجهود الشهيد هو ما أدى إلى زوال النظام البعثي بالعراق، وبين أن “هذا الشهيد العظيم استشهد في محاولة الاغتيال الثامنة على يد عملاء أجانب وفلول حزب البعث في النجف أمام ضريح أمير المؤمنين (ع) بعد أن تم تصفية نحو 70 فرداً من عائلته، بعد أن فشلت سبع محاولات لاغتياله”.

هذا ويجري إنتاج العمل الوثائقي على ثلاث مراحل من المقابلات السردية في إيران والعراق ومقاطع تأهيل. أوكلت قناة الأيام، بصفتها القناة الإعلامية الرسمية للمجلس الأعلى الاسلامي في العراق، إنتاج هذا العمل إلى منتج مجموعة “مهاجر” الفنية الإيرانية.

وينتهي تصوير الفيلم الوثائقي أسفار نهاية العام الإيراني الحالي (20 مارس/ آذار) في إيران والعراق. ويقوم بإخراج هذا العمل مصطفى آقا محمدلو وفرهاد عباسي.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

السوشيال ميديا تقتحم... والشباب يغرق!!
السوشيال ميديا تقتحم... والشباب يغرق!!
هكذا تكلم لقمان
هكذا تكلم لقمان
الحرب الناعمة
الحرب الناعمة
نص دعاء السمات كامل
دعاء السمات كامل
رسول الله - من اعمال يوم الجمعة
من اعمال يوم الجمعة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل