إفتتاح المعرض الدولي الافتراضي للقرآن في إيران

قرآن كريم

أكد المسئول القرآني الايراني أن المعرض سيتكون من قسمين الأول لإستعراض البضائع القرآنية والآخر لإستعراض المعاني القرآنية عبر محاضرات وندوات…

قال نائب وزير الثقافة الإيراني في شؤون القرآن والعترة إن المعرض الدولي الافتراضي الأول للقرآن الكريم سينطلق يوم السبت المقبل، الأول من شهر مايو 2021 للميلاد بمشاركة ألف مؤسسة ومركز ودارنشر قرآنية.

وأعلن عن ذلك، نائب وزير الثقافة والإرشاد في شئون القرآن الكريم والعترة الطاهرة “عبدالهادي فقهي زادة” في حديث له مع “إذاعة القرآن” الايرانية قائلاً: إن المعرض الدولي للقرآن كان يقام منذ سنوات طويلة خلال شهر رمضان وإننا سنقيمه هذا العام أيضاً رغم تفشي الجائحة.

وأضاف أن المعرض الدولي للقرآن الكريم الذي يقام في طهران يعدّ ساحة لعرض الفعاليات القرآنية والمنتجات الدينية والقرآنية ويحتضن عدداً كبيراً من المؤسسات القرآنية.

وأردف قائلاً: إن المعرض كان يقام في طهران وبما أن السفر في رمضان يبطل الصوم كان الكثير ممن يرغبون في زيارة المعرض لايستطيعون ذلك.

وإستطرد نائب وزير الثقافة الايراني في شئون القرآن الكريم والعترة الطاهرة قائلاً: إننا قد تدبرنا الأمر قبل عامين حيث قمنا بإقامة فرع للمعرض في مشهد المقدسة وفي العام الماضي قمنا بإقامة فرع آخر في تبريز وذلك لتغطية أرجاء الدولة.

وقال عبدالهادي فقهي زادة إننا هذا العام نواجه ظروفاً صعبةً حيث تتفشي الجائحة في كافة أنحاء البلد ولهذا قررنا تنظيم المعرض إلكترونياً ليكون بإستطاعة الجميع زيارته وأن لا يحرم منه أحد.

وأردف موضحاً أن المعرض الإلكتروني الدولي للقرآن الكريم سيقام 1 لغاية 10 مايو 2021 لمدة 24 ساعة في اليوم وذلك بعد أن كان يقام في ساعات محددة فقط وفي مدن محددة.

وأكد المسئول القرآني الايراني أن المعرض سيتكون من قسمين الأول لإستعراض البضائع القرآنية والآخر لإستعراض المعاني القرآنية عبر محاضرات وندوات.

وقال إن المعرض سيفتتح يوم السبت المقبل، الأول من شهر مايو 2021 للميلاد خلال حفل إفتتاحي سيشهده وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران عبر تقنية الاتصال المرئي.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

شرح وصيّة الشهيد الحاجّ قاسم سليمانيّ (4)
شرح وصيّة الشهيد الحاجّ قاسم سليمانيّ (4)
وصية الشهيد المجاهد أحمد مهنا اللامي
وصية الشهيد المجاهد أحمد مهنا اللامي
قصّة زيارة القائد لعائلة الشهداء "كاركوب زاده"
قصّة زيارة القائد لعائلة الشهداء "كاركوب زاده"
وصيّة الشهيد الحاجّ قاسم سليمانيّ (3)
وصيّة الشهيد الحاجّ قاسم سليمانيّ (3)
الشخصية الوسواسية
الشخصية الوسواسية

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل