Search
Close this search box.

تعاون ثقافي بين العتبتين الرضوية والسيدة معصومة المقدستين

تعاون ثقافي بين العتبتين الرضوية والسيدة معصومة المقدستين

أعلن رئيس مؤسسة المتاحف والمکتبات والوثائق في العتبة الرضویة المقدسة “الشيخ جلال حسيني هفكري”، توقيع مذكرة تعاون ثقافي، مع مركز الشؤون الثقافية لعتبة السيدة معصومة (سلام الله عليها).

وقال الشيخ هفكري في تصريح له: إن هذا التعاون سيحقق للعتبة الرضوية المرجعية العلمية والثقافية، وسيبرز القيمة العلمية لمكتبات العالم الإسلامي، بإنشاء شبكة واسعة بين هذه المكتبات على المستوى الدولي، كما سيزود الباحثين العالميين بالمعلومات الإسلامية الثمينة.
واضاف الشيخ هفكري: أن المكاتب التي تعمل ضمن هذا التعاون، حائزة على ثقة قائد الثورة الإسلامية الإمام خامنئي (دام ظله)، حيث وَقَّفَ سماحته عدد كبير من المخطوطات لهذه المكتبات، التي تحتوي على أكثر من 120 ألف مخطوطة، وأكثر من 13 مليون ورقة من الوثائق، وأكثر من 30 مليون من المصادر الدراسية المختلفة.

من جهته قال رئيس مركز الأمور الثقافية في عتبة السيدة معصومة (سلام الله عليها) الشيخ مهدي أحمدي، إن هذا التعاون ليس الأول من نوعه، حيث لدى العتبتين تاريخ عريق في مجال التعاون الثقافي والمجالات الأخرى، مشيرا إلى أن تبادل الخبرات هذه ستعزز القدرات العلمية والثقافية، والقضايا المتعلقة في مجال المتاحف والمكتبات.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل