Search
Close this search box.

قائد الثورة الاسلامية سيتلقى اللقاح المضاد لكورونا قريبا

قائد الثورة الاسلامية سيتلقى اللقاح المضاد لكورونا قريبا

اعلنت رئاسة اكاديمية العلوم الطبية الايرانية أن قائد الثورة الاسلامية سيتلقى الجرعة الاولى من اللقاح المضاد لكورونا والمصنع محليا خلال الايام المقبلة.

وصرح رئيس الاكاديمية ” علي رضا مرندي ” ان وزارة الصحة الايرانية أصدرت الترخيص اللازم للقاح الايراني “كوف ايران بركت” للتطعيم العام مضيفا أن سماحة الامام الخامنئي لديه تأكيد خاص على تلقي هذا اللقاح كونه ثمرة جهود العلماء الايرانيين الشباب ويتمتع بمستوى عال من تعزيز المناعة.

وأضاف مرندي ، ان قائد الثورة ومنذ بداية ازمة كورونا لم تكن لديه مشكلة لتلقي اللقاح لكنه وضع شرطين لهذا الامر الاول ان لا يتلقى اللقاح خارج الدور، والثاني ان يتم تلقيحه بمضاد من انتاج محلي فقط ، لذلك عندما بدأت عملية التطعيم داخل الجمهورية الاسلامية للفئة العمرية فوق 80 عاما ، امتنع سماحته عن تلقي اللقاح وانتظر حتى يتم انتاج اللقاح الايراني.

واضاف ان القائد سيتلقى الجرعة الاولى من اللقاح الايراني “كوف ايران بركت” في حين ان المرحلة الاولى من تطعيم المواطنين فوق 80 عاما قد تمت خلال الشهرين الماضيين عبر استيراد اللقاحات الاجنبية.

وتعمل عدة مراكز علمية وبحثية داخل ايران على انتاج اللقاحات الايرانية المضادة لكورونا، وقد حقق نموذجان منها نتائج ناجحة في مختلف مراحل الاختبارات ، وسيتم البدء قريبا استخدامهما في عملية التطعيم العام داخل البلاد.

يذكر أن لقاح “كوف ايران بركت” هو ثمرة جهود الباحثين الايرانيين الشباب المتخرجين من الجامعات الايرانية ، وتعتبر الجمهورية الاسلامية من الدول القليلة التي تمكنت من انتاج اللقاحات المضادة لكورونا في العالم ، والاولى في منطقة غرب آسيا بهذا المجال.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل