Search
Close this search box.

ايران تسعى لتسجيل هندسة العمارة لمرقد الامام الرضا (ع) ضمن التراث العالمي

ايران تسعى لتسجيل هندسة العمارة لمرقد الامام الرضا (ع) ضمن التراث العالمي

اعلن وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الايراني علي اصغر مؤنسان بان الجهود تبذل من اجل تسجيل مرقد “الامام الرضا (ع)” في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية الواقعة شمال شرق ايران ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وخلال لقائه السبت سادن الروضة الرضوية المقدسة، قال مؤنسان: ان مرقد “الامام الرضا (ع)” يعد البناء القيم الذي لا يضاهى في البلاد ويمثل روعة الفن والعمارة الايرانية الاسلامية.

واشار وزير التراث الثقافي الى تسجيل “الزيارة الرضوية” ضمن قائمة التراث الثقافي الوطني واضاف: انه نظرا لاهمية موضوع زيارة الامام الرضا (ع) فقد تم عبر المتابعات التي اجريت تسجيل مراسم زيارة الامام والسير الى مرقده الشريف مشيا على الاقدام ضمن قائمة التراث الثقافي الوطني للبلاد.

من جانبه اشار سادة الروضة الرضوية المقدسة حجة الاسلام احمد مروي الى الجوانب الفنية والتاريخية والمعرفية الثرة لمرقد الامام الرضا (ع) وقال: انه الى جانب القدسية المعنوية فان موضوع الزيارة للمرقد الرضوي الطاهر يعتبر غنيا جدا من النواحي الفنية والتاريخية والمعرفية الا انه لم يتم بذل الاهتمام اللازم به لغاية الان.

ونوه الى ان مرقد الامام الرضا (ع) يعود بناؤه الى اكثر من 700 عام واعتبره كنزا لا نظير له من الفن والثقافة الايرانية الاسلامية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل