Search
Close this search box.

مؤتمر حول الامام الحسين ع والوحدة الاسلامية في اسلام اباد

عقدت المستشارية الثقافية الإيرانية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد مؤتمراً حول "الإمام الحسين(ع) كمحور للدولة الاسلامية حمل عنوان "الإمام الحسين(ع) وبقاء الدولة الباکستانية" بمناسبة حلول شهر محرم الحرام. وحضر المؤتمر المستشار الثقافي الإیراني لدی باکستان "إحسان خزاعي" بمشارکة حشد من المسئولین والنشطاء والصحفیین الباکستانیین وکوکبة من رجال الدین من المذهبين . وحضر المؤتمر رئیس جمعیة الخمسة النزهاء "عظمت الله سلطان"، وأمین عام مجلس العلماء الشیعة في باکستان العلامة "عارف واحدي"، ورجل الدین الصوفي البارز "سرکار جي"، والصحفی "محد شبیر"، ورئيس اللجنة الاجتماعية والسلام "محمد أشرف أعوان"، ومؤسس لجنة الأمن والاتحاد ووحدة المسلمين الباكستانية "حافظ محمد اقبال رضوي"، وکوکبة أخری من أبرز وجهاء المجتمع الباکستاني. وتحدث في المؤتمر خزاعي مشیراً إلی عبارة "انَّ لِقَتْلِ الْحُسَیْنِ علیه السّلام حَرارَةً فى قُلُوبِ الْمُؤمنینَ لا تَبْرُدُ اَبَداً" قائلاً: إن سید الشهداء من محاور توحید المسلمین والتقریب بین المذاهب الإسلامیة لأنه شخصیة متفق علیها بین المسلمین . وقال إن تنظیم هذا المؤتمر دلیل علی أن المسلمین جمیعاً یجتمعون حول الحسین عليه السلام وإنه لا يخص اتباع اهل البيت وحدهم ، إنما يخص أهل السنة أیضاً وبالتالي فإن الحسین يخص جميع المسلمين . وفي ختام المؤتمر صلى المشاركون من أجل تقدم باكستان وتنميتها، وتحقيق الوحدة الاسلامية، وتحرير الأمة الإسلامية من القهر والفتنة، وخلق التضامن والوحدة بين المذاهب الإسلامية.

عقدت المستشارية الثقافية الإيرانية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد مؤتمراً حول “الإمام الحسين(ع) كمحور للدولة الاسلامية حمل عنوان “الإمام الحسين(ع) وبقاء الدولة الباکستانية” بمناسبة حلول شهر محرم الحرام.

وحضر المؤتمر المستشار الثقافي الإیراني لدی باکستان “إحسان خزاعي” بمشارکة حشد من المسئولین والنشطاء والصحفیین الباکستانیین وکوکبة من رجال الدین من المذهبين .
وحضر المؤتمر رئیس جمعیة الخمسة النزهاء “عظمت الله سلطان”، وأمین عام مجلس العلماء الشیعة في باکستان العلامة “عارف واحدي”، ورجل الدین الصوفي البارز “سرکار جي”، والصحفی “محد شبیر”، ورئيس اللجنة الاجتماعية والسلام “محمد أشرف أعوان”، ومؤسس لجنة الأمن والاتحاد ووحدة المسلمين الباكستانية “حافظ محمد اقبال رضوي”، وکوکبة أخری من أبرز وجهاء المجتمع الباکستاني.

وتحدث في المؤتمر خزاعي مشیراً إلی عبارة “انَّ لِقَتْلِ الْحُسَیْنِ علیه السّلام حَرارَةً فى قُلُوبِ الْمُؤمنینَ لا تَبْرُدُ اَبَداً” قائلاً: إن سید الشهداء من محاور توحید المسلمین والتقریب بین المذاهب الإسلامیة لأنه شخصیة متفق علیها بین المسلمین .

وقال إن تنظیم هذا المؤتمر دلیل علی أن المسلمین جمیعاً یجتمعون حول الحسین عليه السلام وإنه لا يخص اتباع اهل البيت وحدهم ، إنما يخص أهل السنة أیضاً وبالتالي فإن الحسین يخص جميع المسلمين .

وفي ختام المؤتمر صلى المشاركون من أجل تقدم باكستان وتنميتها، وتحقيق الوحدة الاسلامية، وتحرير الأمة الإسلامية من القهر والفتنة، وخلق التضامن والوحدة بين المذاهب الإسلامية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل