Search
Close this search box.

عودة صلاة الجماعة في صحنِ أبي الفضلِ العباسِ عليه السلام

عودة صلاة الجماعة في صحنِ أبي الفضلِ العباسِ عليه السلام

أُقِيمَتْ في صَحْنِ مَرْقَدِ أبي الفَضْلِ العَبَّاسِ – عَلَيه السَّلامُ – ظُهْرَ هَذَا اليومِ الثلاثاءِ 5 ربيع الأَوَّل لسنةِ 1443هـ والموافقِ لـ 12 تشرين الأَوَّلِ لعامِ 2021م صلاةُ الظّهْرَين جماعةً، وهي أَوَّلُ صَلاةٍ تُقامُ بَعْدَ تَوَقّفِهَا لأَكْثَرِ مِن عَامٍ؛ نَتِيجَةً لِتَدَاعِيَاتِ وَبَاءِ كورونا.

هذا وَقَد أَمَّ المُصلِّينَ فيها فَضِيلَةُ الشيخُ صلاح الكربلائي رئيسُ قسمِ الشؤونِ الدينيَّةِ في العتبةِ العَبَّاسِيَّةِ المُقَدَّسَةِ، وباتّبَاعِ إجراءاتِ الصحَّةِ والسلامَةِ العَامَةِ، وتحقيقِ مَبْدَأِ التَّبَاعُدِ الاجتماعيِّ.

ومِن جهةٍ أُخرَى فَقَد قَامَتْ مَلاكَاتُ قسمِ الصَّحنِ الشَّريفِ في العَتَبَةِ العَبَّاسِيَّةِ المُقَدَّسَةِ بتهيئةِ الأماكنِ المُحَدَّدَةِ لإقامةِ الصَّلاةِ في جِهَتَي الرِّجَالِ والنِّسَاءِ، ووضعِ علاماتٍ دالةٍ لإرشادِ المُصَلِّي لِمَكَانِ صَلاتِهِ، فضلاً عن وَضْعِ العَوَازِلِ والقَوَاطِعِ المُنظِّمَةِ لإقامةِ الصَّلاةِ، إضافةً إلى نَشْرِ عَدَدٍ من المَلاَكَاتِ بَيْنَ المُصَلِّينَ للحِفَاظِ على المَسَافَاتِ الشرعِيَّةِ والصحِّيَةِ.

يُذكرُ أنّ صلواتِ الجماعةِ تمَّ إيقافُها في الصَّحْنِ الشَّرِيفِ للعَتَبَةِ العَبّاسيةِ المُقَدَّسةِ، مُنذُ تَفَشِّي وباءِ (كورونا) العَامِ المَاضِي.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل