Search
Close this search box.

ايران تقيم المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية

ايران تقيم المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية

سيقام المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون للوحدة الإسلامية بحضور الرئيس الايراني آية الله سيد إبراهيم رئيسي من ۱۹ الی ۲۴ أكتوبر في طهران.

بالتزامن مع الإعلان عن أسبوع الوحدة من قبل الإمام الخميني (ره) وعلی أساس سياسة الجمهورية الإسلامية في إيران في دعم ومساندة قضية الوحدة الإسلامية بين أبناء الأمّة، اتّخذ قرار من قبل بعض المسؤولين والمتولّين لأمر الوحدة في البلاد بإقامة المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية.
وقد أخذت منظّمة الإعلام الإسلامي علی عاتقها مسؤولية هذا المؤتمر وإقامته حتی سنة ۱۳۶۹ هـ . ش، حيث أدارت أربعة مؤتمرات ابتداءً من المؤتمر الأوّل حتّی الرابع.
وبالتزامن مع الذکری السنوية لتأسيس المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية سنة ۱۳۶۹ هـ . ش قبل قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي (دام ظلّه) أخذ المجمع علی عاتقه إقامة هذه المؤتمرات.

إنّ الهدف المرجو من إقامة مؤتمر الوحدة هو إيجاد أرضية الاتّحاد والتضامن للعالم الإسلامي، وتبادل الأفکار بين العلماء والباحثين من أجل إيجاد التقارب العلمي والثقافي بينهم، وکذا تحليل وبيان طرق الحلّ العملية لأجل الحصول علی الوحدة الإسلامية وحلّ المسائل والمشاکل العالقة بين المسلمين وإيجاد الحلول المناسبة في هذا الخصوص.

ويتمّ انتخاب ضيوف المؤتمر من بين الشخصيات المثقّفة ووزراء الدول الإسلامية والعلماء والمفتين وأساتذة الجامعات وسائر المراکز العلمية والثقافية في داخل البلاد أو خارجها.
وإلی الآن اشترک في هذا المؤتمر المئات من المفکّرين والعلماء والباحثین والناشطین الثقافیّین والاجتماعیّین من مختلف أرجاء العالم، وکذا الآلاف من العلماء والمفکّرین الشیعة والسنّة من مختلف المناطق الإيرانية. وقد قاموا ببیان مقالاتهم ونظراتهم ومحاضراتهم في هذا المجال.

و يشارك في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثون 514 شخصية من 39 بلدا .

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل