Search
Close this search box.

العتبة الرضوية تنظم ندوة “النبي عيسى (ع) في القرآن والإنجيل”

العتبة الرضوية تنظم ندوة "النبي عيسى (ع) في القرآن والإنجيل"

بمناسبة ذكرى ميلاد النبي عيسى (سلام الله عليه)، عقد مجمع البحوث الإسلامية للعتبة الرضوية المقدسة ندوة تحت عنوان “النبي عيسى (سلام الله عليه) في القرآن والإنجيل”، لدراسة جوانب شخصية النبي عيسى (سلام الله عليه) في القرآن والإنجيل.

وتضمنت هذه الندوة التي عقدت عبر الانترنت شرحاً للباحث محمدحسين محمدبور من قسم الأديان في مجمع البحوث الإسلامية للعتبة الرضوية المقدسة بين فيه نقاطاً من العلاقة الموجودة بين المذاهب المسيحية وبين دين الإسلام المبين، والتي تتمحور حول شخصية وسيرة النبي عيسى (سلام الله عليه).

من جهته قال أستاذ قسم علوم القرآن والحديث بجامعة العلامة الطباطبائي الدكتور محمد كاظم شاكر: إن سيرة الأنبياء مثل إبراهيم وموسى وعيسى (سلام الله عليهم) مزيج من التاريخ والتعاليم الدينية، لذلك تعتبر سيرتهم المذكورة بالقرآن الكريم قصص رمزية يتعلم ويستفيد منها الناس.

واعتبر شاكر أن سيرة الأنبياء وعلى وجه الخصوص سيرة النبي عيسى (سلام الله عليه)، قصة تاريخية – دينية مميزة، لذلك يحتذي الناس بعبرها والرموز التعليمية التي تكمن بها.

وتأتي هذه الندوة ضمن منهجية العتبة الرضوية المقدسة الهادفة لتعريف الجميع بالإمام الرضا (عليه السلام) اذ يعرف بعالم آل محمد، كما أنه موسس حوار الأديان، من خلال الحوارين المعروفين له مع علماء باقي الديانات والمذاهب في البصرة ومرو آنذاك.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل