Search
Close this search box.

العتبة الرضوية المقدسة تحيي ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام)

العتبة الرضوية المقدسة تحيي ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام)

إحياء ذكرى شهادة عاشر أئمة أهل البيت (عليهم السلام) الإمام علي الهادي (عليه السلام) في الحرم الرضوي المطهر في مشهد المقدسة.

 أحيت العتبة الرضوية المقدسة ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام) في الحرم الرضوي المطهر بمشاركة حشود الزائرين المعزين للإمام الرؤوف علي بن موسى الرضا (عليه السلام) في هذه الذكرى الأليمة.
وأقيمت مراسم العزاء في مختلف أروقة وصحون الحرم الرضوي المطهر بمشاركة جمع من خطباء العتبة الرضوية المقدسة الذين ألقوا محاضرات استعرضت مراحل مهمة من حياة الإمام الهادي (عليه السلام)، والبُعد الرسالي الذي رسمه بجهاده المرير إذ ظلّ يعاني من ظلم الحكّام وجورهم حتّى دُسّ إليه السمّ كما حدث لآبائه الطّاهرين.

وشهدت تلك المجالس العزائية مشاركة لرواديد العتبة الرضوية المقدسة حيث ارتقوا المنبر بقصائد ولائية جدَّدت أحزان أهل البيت (عليهم السلام) في الإمام أبي الحسن الهادي (عليه السلام).

هذا و امتدت إمامة الإمام الهادي (عليه السلام) 34 عاماً منذ شهادة أبيه الجواد (عليه السلام) سنة 220 هجرية حتى رحيله سنة 254 هجرية مسموماً على يد الخليفة المعتزّ العبّاسي في الثّالث من شهر رجب، ودفن في داره الواقعة في سامرّاء.

فسلام الله عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حياً.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل