Search
Close this search box.

قائد الثورة يشيد بفيلم سينمائي عن حياة أحد قادة الشهداء

قائد الثورة يشيد بفيلم سينمائي عن حياة أحد قادة الشهداء

أعلن رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في الجمهورية الاسلامية الايرانية بيمان جِبِلّي أن قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي أشاد بفيلم “موقع مهدي” السينمائي الذي يتناول جانبا من حياة الشهيد مهدي باكري أحد قادة فترة الدفاع المقدس (1980-1988).

وأشار جِبِلّي في تعليق له اليوم السبت الى ان سماحته ذكر عدة نقاط بعد مشاهدته للفيلم قائلا:

“فيلم موقع مهدي، فيلم ممتاز. زاخر بالكثير من النقاط الدقيقة والرواية الصادقة…

الفيلم تناول بالصورة والرواية الدقيقة شخصية الشهيدين باكري خاصة محور الفيلم السيد مهدي.

زاوية رواية الفيلم كانت مبتكرة خاصة حول محور البيت والأسرة.

بعض أجزاء الفيلم مثل “لقاء السيد مهدي مع الاسرة بعد استشهاد (شقيقه) السيد حميد وعدم عودة جثمان شقيقه الشهيد” والجزء “انا لست مهدي باكري” او “رواية استشهاد السيد مهدي باكري نفسه” و…. زاخرة بالنقاط اللافتة. مثل هذه النقاط تستحق النظرة والتأمل كثيرة في الفيلم، ربما هنالك 20 نقطة أخرى مثل هذه.

هذا الفيلم يعد من الأفلام التي يرغب الشخص مشاهدتها مرة أخرى.

ينبغي توجيه الشكر والتقدير لجميع المعنيين بخلق هذا العمل الممتاز، المخرج والمعد”.

يذكر أن الفيلم السينمائي “موقع مهدي” من إخراج هادي حجازي فر وإعداد حبيب والي نجاد وانتاج مركز “سيما فيلم” التابع لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون. وترشح لنيل 14 جائزة “سيمرغ” في النسخة 40 من مهرجان “الفجر” للأفلام السينمائية وهو أعلى عدد في تاريخ المهرجان حيث اقتنص 5 جوائز “سيمرغ” منها جائزة أفضل فيلم.

وكان الشهيد مهدي باكري قائدا للفرقة 31 “عاشوراء” التابعة لحرس الثورة الاسلامية، وشارك في العديد من العمليات في فترة الدفاع المقدس (في مواجهة الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام خلال الفترة 1980-1988) وهي عمليات “الفتح المبين” و”بيت المقدس” و”رمضان” و”الفجر التمهيدية” و”الفجر 1 و و2 و3 و4″ و”خيبر” و”بدر” وكان استشهاده في العام 1984.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل