Search
Close this search box.

حاولوا أيها الأصدقاء دراسة القرآن الكريم والتدبّر فيه فهو شيء لازم وضروري لمجتمعنا اليوم

حاولوا أيها الأصدقاء دراسة القرآن الكريم والتدبّر فيه فهو شيء لازم وضروري لمجتمعنا اليوم

قبل مدة وجّه الإمام الخامنئي دعوةً لسماحة الشيخ محسن قراءتي لكي يلقي كلمةً في بداية درس البحث الخارج في الفقه الذي يُدّرسه سماحته. وفي تاريخ 17/4/2018 لبّى الشيخ قراءتي دعوة الإمام الخامنئي حيث ألقى سماحته كلمةً أشار خلالها إلى أهمية تفسير القرآن الكريم وإلى حالة هجر القرآن الكريم التي يعاني منها المجتمع الإسلامي. عقب هذه الكلمة ألقى الإمام الخامنئي كلمةً مقتضبة توجّه من خلالها بالشكر للشيخ قراءتي، كما أثنى سماحته على الجهود التي يبذلها الشيخ قراءتي في سبيل نشر علوم ومعارف القرآن الكريم متمنياً له النجاح والتوفيق في مساعيه.

جاءت كلمة الإمام الخامنئي على الشكل التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطاهرين، سيما بقية الله في الأرضين، ولعنة الله على أعدائهم أجمعين.

كانت كلمة سماحة الشيخ قراءتي متينة جداً وفي محلها وعميقة المعاني وضرورية لنا جميعاً، وما أوضحه حول أهمية دراسة القرآن [الكريم] والتدبّر فيه [هو] كلامٌ لازمٌ وضروريٌ لمجتمعنا اليوم. وهذا بالطبع وجعٌ قديم، وكان المرء يستشعر هذا الوجع بدرجة أو بأخرى منذ أيام دراستنا قبل سنين. طبعاً لم يكن لدينا في ذلك الحين رجلٌ صاحب همّةٍ مثل الشيخ قراءتي… والحمد لله على أن دروس القرآن جارية اليوم إلى حدّ ما، وهو ـ والحق يُقال ـ يتابع هذه القضية بجدّ، على غرار قضية الصلاة، وقضية الزكاة، التي تابعها ونجح [فيها]. وسيوفق إن شاء الله في قضية تفسير القرآن أيضاً [وذلك] بما له من دأبٍ وجدٍ وجهدٍ ومثابرةٍ وبإبداعاته وبمواهبه التي مَنّ الله تعالى بها عليه وبعضها من المواهب الخاصة. لقد انتفعنا اليوم من كلمته ونحن له شاكرون، وحاولوا أيها الأصدقاء التفكير في هذه القضية واسعوا إلى اتخاذ القرارات [المناسبة] والعمل بها إن شاء الله..

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل