Search
Close this search box.

العتبة العباسية تفوّج مئات الزائرين لتأدية مراسيم ليلة القدر عند مرقد العسكريين

العتبة العباسية تفوّج مئات الزائرين لتأدية مراسيم ليلة القدر عند مرقد العسكريين

فوّجت العتبة العبّاسية المقدّسة ظهر يوم الاثنين (23 رمضان 1443هـ) الموافق لـ(25 نيسان 2022م)، المئات من الزائرين لزيارة مرقد الإمامَيْن العسكريَّيْن(عليهما السلام)، وتأدية مراسيم وأعمال ليلة القدر المباركة في حضرتهما المباركة، وضمن حملة إحياء ليلة القدر في سامراء.

وقال الحاج خليل الهنون المُشرِفُ على هذه الحملة لشبكة الكفيل: إنّ “هذه المبادرة دأبتْ العتبةُ العبّاسية المقدّسة على إقامتها بناءً على توجيه متولّيها الشرعيّ سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، وابتُدِئت منذ عام 2018 وتواصلت لما بعده وتوقّفت في العامَيْن الماضيَيْن نتيجة تداعيات وباء كورونا، لتعاود هذا العام تفويج المئات من الزائرين من محافظة كربلاء وبغداد وديالى”.

وأضاف أنّ “قسم استثمار الآليّات في العتبة العبّاسية المقدّسة قد تكفّل بتوفير أسطولٍ من العجلات لنقل الزائرين، حسب كلّ محافظةٍ بعد أن حُدِّدت أماكنُ تواجدهم بالتنسيق مع العتبة العسكريّة المقدّسة، التي سعت جاهدةً لتسهيل تأدية الزيارة وأعمال هذه الليلة المباركة”.

وبيّن الهنون “شمل المنهاج التشرّف بتناول وجبة الإفطار من بركات الإمامَيْن العكسريَّيْن(عليهما السلام)، ليتوجّه بعد ذلك الزائرون لتأدية مراسيم أعمال ليلة القدر التي أُدِّيت بصورةٍ جماعيّة في هذه الرحاب الطاهرة، وسط أجواءٍ إيمانيّة تعبق ببركات ونفحات هذا الشهر الفضيل وليلة القدر المباركة التي هي خيرٌ من ألف شهر”.

الزائرون من جانبهم أبدوا ارتياحهم وعبّروا عن امتنانهم لهذه المبادرة التي أطلقتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، وإتاحة الفرصة لهم لزيارة مرقد الإمامَيْن العسكريَّيْن(سلام الله عليهما)، وإحياء ليلة القدر المباركة في رحابهما الطاهرة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل