Search
Close this search box.

العتبة الرضوية تقدم برامج “يوم القدس” للزوار الأجانب

العتبة الرضوية تقدم برامج "يوم القدس" للزوار الأجانب

نظمت مديرية شؤون الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة، بمناسبة “يوم القدس” برامج مختلفة لزوارها الأجانب.

 وبدأت هذه البرامج بقراءة للقرآن الكريم، وتم بث مقطع فيديو لقائد الثورة الإسلامية الإمام خامنئي (مد ظله العالي)، حيث تحدث فيه عن “يوم القدس”، واضطهاد الشعب الفلسطيني المقاوم، كما تضمنت هذه البرامج محاضرة لأستاذ جامعة الأزهر المصرية الشيخ محمد الزعبي.

وأتت محاضرات وبرامج أخرى، كانت كلها عن القضية الفلسطينية، التي تكون منذ عقود القضية الأولى للمسلمين الأحرار، ولذلك تم تسمية آخر جمعة في شهر رمضان لكل عام بـ”يوم القدس”، من قبل مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام خميني (رحمة الله عليه)، الذي حث كل المسلمين على إجراء مسيرات هتافية، لتبين الحق وظلم الشعب الفلسطيني، من قبل الكيان الصهيوني قاتل الأطفال.

كما عقدت مديرية شؤون الزوار الأجانب، ندوة شعرية تحت عنوان “القدس لنا”، حيث شارك فيها أبرز الشعراء من جميع أنحاء العالم، وقدموا الشعر الحماسي بالغات المختلفة، منها: الفارسية والعربية والآذرية والأردو، ولغات أخرى، طالبوا كل هؤلاء الشعراء الأفاضل بحقوق الشعب الفلسطيني المناضل.

جدير بالذكر أن العتبة الرضوية المقدسة، تقيم سنويا بآخر يوم خميس وجمعة لشهر رمضان الفضيل، معرضا لزوارها الأجانب، تعرف من خلال الأعمال المعروضة فيه، سنوات النضال والمقاومة للشعب الفلسطيني، ضد الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل